دول ومدن
أخر الأخبار

باللغة العربية.. وزيرة الخارجية الاسبانية تتضامن مع لبنان

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

كتبت وزيرة خارجية إسبانيا، “أرانتشا جونزاليس” باللغة العربية، على حسابها الرسمي في “تويتر”، رسالة تضامنية مع لبنان بعد الانفجار الذي هز العاصمة بيروت أمس الثلاثاء.

الوزيرة “ارانتشا جونزاليس” قالت: “كل الدعم والتضامن من إسبانيا تجاه حكومة وشعب لبنان بعد الانفجار العنيف الذى هز بيروت ونحن نرافق أسر الضحايا في محنتهم ونعرب عن مواصلة التزامنا بالسلام والاستقرار في لبنان”

وأكد مسؤول أمنى لبناني: أن “نحو 2700 طن من نترات الأمونيا انفجرت بمرفأ بيروت، وإصابة عدد من عناصر قوات اليونيفيل جراء انفجار مرفأ بيروت”، بينما أعلنت المستشفيات اللبنانية، حالة الطوارئ القصوى، بعد الانفجار الذي شهدته منطقة ميناء بيروت.

اقرأ أيضا: قبرص تعلن عن استعدادها لاستقبال المصابين في انفجار بيروت

كما غرد الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” مساء أمس الثلاثاء، باللغة العربية على موقع “تويتر” عبّر من خلالها عن تضامن فرنسا مع لبنان بعد سقوط مئات القتلى والجرحى في العاصمة بيروت، إثر وقوع انفجار ضخم في مرفأ المدينة في وقت سابق اليوم.

وقال ماكرون في تغريدته التي نشرها كذلك في حسابه على “فيس بوك”:” اعبّر عن تضامني الأخوي مع اللبنانيين بعد الانفجار الذي تسبب بعدد كبير من الضحايا هذا المساء في بيروت وخلف اضرارا جسيمة”.

ماكرون أضاف في تغريدته :” فرنسا تقف إلى جانب لبنان دائما”، مشيرا إلى وجود مساعدات إسعافية عاجلة في طريقها إلى لبنان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى