دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا.. 77 ألف إصابة جديدة بكورونا وحصيلة الوفيات تتجاوز الـ 100 ألف

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت ألمانيا حصيلة إصابات قياسية جديدة بفيروس كورونا في وقت تجاوزت فيه حصيلة ضحايا المرض حاجز الـ 100 ألف إصابة.

وقال معهد روبرت كوخ اليوم الخميس، إن العدد الإجمالي لضحايا الجائحة بلغ 100,119 وفاة، بعد توثيق 350 وفاة في الساعات الـ 24 الماضية.

في حين سجلت البلاد عددا قياسيا من الإصابات الجديدة بالفيروس بلغ 75,961 حالة خلال اليوم الأخير، بحسب بيانات المعهد.

وتخشى القوة الاقتصادية الأولى في أوروبا بلوغ مستشفياتها طاقتها الاستيعابية القصوى إذا ما واصل المنحنى الوبائي مساره التصاعدي الراهن.

وبلغ معدّل العدوى الأسبوعي 419.7 إصابة جديدة لكل 100 ألف نسمة، وهو رقم قياسي.

وتضررت ألمانيا بشدّة جراء موجة جديدة من الوباء يعزوها الخبراء والسياسيون إلى معدل التطعيم المنخفض (68%)، وهو من بين أدنى المعدلات في أوروبا الغربية.

وكان رئيس الاتحاد الألماني لطب العناية الفائقة “غيرنو ماركس”قد حذر الإثنين، من أن المستشفيات في بعض مناطق البلاد تواجه منذ الآن “عبئا زائدا” ما يستدعي نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى.

اقرأ أيضا: كورونا ينتشر بسرعة كبيرة بين الأطفال في فرنسا

وأعادت مناطق ألمانية عدة فرض قيود صارمة، في محاولة منها لوقف هذه الموجة الوبائية الرابعة والأقوى على الإطلاق منذ ظهور الفيروس.

في السياق، قال أمس الأربعاء الاشتراكي الديموقراطي أولاف شولتس الذي سيصبح مستشارا لألمانيا إن “الوضع دقيق”، واعدا “بالقيام بكلّ ما يلزم” لمواجهة الوباء.

ويبدو أن الائتلاف الجديد مع أنصار البيئة والحزب اللليبرالي، يستبعد حاليا فكرة الإغلاق العام، مستهدفا زيادة التلقيح وتعميم تقديم الشهادة الصحية في وسائل النقل العام ووضع قيود على حركة غير الملقّحين بمنعهم من الدخول إلى أماكن الأنشطة الثقافية مثلًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى