دول ومدن
أخر الأخبار

إنقاذ نحو 300 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلن خفر السواحل الإيطالي أمس الخميس، عن إنقاذ نحو 300 مهاجر كانوا على متن قارب مكتظ ويعاني من صعوبات ملاحية، قبالة سواحل جزيرة “لامبيدوزا” في صقلية.

وذكر الخفر الإيطالي في بيان أنه عند وصول وحدات الإنقاذ إلى موقع القارب، كان بعض المهاجرين ممن كانوا على متنه قد قفزوا في الماء.

وأوضح أنه خلال تلك العملية، التي جرت ليلة الأربعاء، تم إنقاذ ما مجموعه 296 شخصا، من بينهم 14 امرأة وثمانية قاصرين.

وذكر البيان أنه “بعد اجراء الفحوصات الطبية الأولية على المهاجرين، تم نقلهم إلى النقطة الساخنة في منطقة إيمبرياكولا”، والتي “عادت بالتالي لتمتلئ مرة أخرى، بعد أن نُقل منها يوم الثلاثاء 175 شخصا، على متن سفينة (أتزورّا) للحجر الصحي”.

وخلال الأسابيع الأخيرة شهدت السواحل الإيطالية زيادة ملحوظة في أعداد قوارب المهاجرين الوافدين، ما سيضع حكومة رئيس الوزراء ماريو دراغي تحت ضغوطات متزايدة من أجل العمل على الوصول لاتفاق الاتحاد الأوروبي بشأن كيفية التعامل مع هذا التدفق.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت منتصف الشهر الجاري عن إنقاذ أكثر من 300 مهاجر غالبيتهم من مصر، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا يستقلون قارب صيد وواجهوا عاصفة في السواحل الجنوبية المقابلة للبر الرئيسي لإيطاليا.

اقرأ أيضا: رئيس الأساقفة بإيطاليا: ما يحدث مع المهاجرين على حدود بولندا ” يناقض تعاليم الإنجيل “

والأسبوع الماضي، أكدت السلطات وصول 203 مهاجرين آخرين إلى منطقة كالابريا جنوب إيطاليا على متن ثلاثة قوارب منفصلة على مدى يومين.

جدير بالذكر أن أحدث بيانات صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية تشير إلى أنه وصل إلى سواحل البلاد منذ مطلع العام الجاري لغاية منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، 61,935 مهاجرا، مقابل 32,542 خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسبق أن أكد تقرير صدر منتصف أغسطس/ آب الماضي عن الداخلية الإيطالية، أن عدد المهاجرين الواصلين إلى سواحل البلاد ارتفع في غضون عام واحد بنحو 128%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى