دول ومدن
أخر الأخبار

مساعدات طبية من الصحة العالمية تصل للمهاجرين في بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا – بيلاروسيا

وصلت مساعدات طبية إلى المهاجرين المتواجدين على الحدود البيلاروسية البولندية مقدمة من منظمة الصحة العالمية، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة البيلاروسية في بيان اليوم الجمعة.

وجاء في بيان الوزارة: “وصلت إلى بيلاروسيا شحنات إنسانية قدمها المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية. وهي مساعدة طبية مخصصة للمهاجرين المتواجدين حاليا في مركز النقل اللوجستي على الحدود البيلاروسية البولندية”.

وأوضح البيان أن الشحنات تضم مستلزمات طبية وأدوية ضرورية لعلاج الأمراض غير المعدية الأكثر شيوعا، مشيرا إلى أن من بينها أدوية مضادة لجراثيم الوقائية للمعدة والخافضة للحرارة والضغط والمضادة للفطريات والموسعة للقصبات والمطهرة وغيرها.

وأكدت الوزارة أن هذه الكمية من المستلزمات الطبية والأدوات، مخصصة لتقديم المساعدات الطبية لما لا يزيد عن 10 آلاف شخص لمدة 3 أشهر.

اقرأ أيضا: رئيس الأساقفة بإيطاليا: ما يحدث مع المهاجرين على حدود بولندا ” يناقض تعاليم الإنجيل “

وكانت نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، “مارجريتس شيناس”، قالت الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي يقدر عدد المهاجرين غير الشرعيين العالقين حاليا فى بيلاروسيا بنحو 15 ألفا، إضافة لتواجد نحو ألفي مهاجر على حدود الاتحاد الأوروبي.

يذكر أنه منذ السادس من الشهر الجاري يحتشد عدة آلاف من المهاجرين وغالبتيهم من دول الشرق الأوسط على الحدود البيلاروسية البولندية، في محاولة منهم للعبور نحو بولندا في طريقهم إلى ألمانيا .

ويعاني المهاجرون ومن بينهم نساء وأطفال من أوضاع إنسانية صعبة، من تدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر خلال الليل. وتوفي خلال الأسابيع الماضية العديد من هؤلاء من بينهم سوريون وعراقيون ويمنيون بسبب البرد والإرهاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى