اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا- عواصم

ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا خلال الربع الأول من العام الجاري2021، بحسب ما ذكرت الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات اليوم الجمعة.

الرابطة قالت إن التحول إلى السيارات الكهربائية في أوروبا يثبت قوتها على البقاء، مشيرة إلى أن السيارات الكهربائية بالكامل والهجين القابلة للشحن مثلت نسبة 15% من مبيعات سيارات الركاب في أوروبا خلال الأشهر الثلاثة الأولى لهذا العام.

وتفوقت أوروبا على الصين كأكبر سوق للسيارات التي تعمل بالبطاريات في عام 2020، وارتفعت مبيعات السيارات الهجين القابلة للشحن بشكل أسرع  مما عليه المركبات الكهربائية، خلال الربع الأول.

كما ارتفعت حصتها في السوق إلى 8.1% من 3.2%، بينما السيارات التي تعمل بالبطاريات بشكل كامل مثلت 6.6% من التسجيلات، بارتفاع من 4.2% العام الماضي.

اقرأ أيضا: للشهر الـ 3 على التوالي.. تحسن ثقة المستهلكين في منطقة اليورو

وقالت الرابطة إن إجمالي مبيعات المركبات الكهربائية تضاعف تقريبا عما كانت عليه في نفس الفترة قبل عام، عندما تسببت الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا في إغلاق المصانع وصالات العروض.

 الجدير بالذكر أن الكثير من الدول الأوربية تعمل لأن تكون السيارات الكهربائية سيارات المستقبل لاسيما فرنسا وألمانيا وهولندا وإسبانيا، كما تقدم الحكومات قروض ومنح في محاولة لتشجيع مواطنيها على شراء السيارات الكهربائية التي توصف بأنها صديقة البيئة.

 كذلك أكدت الكثير من الحكومات الأوروبية، أنها تعمل لجعل محطات شحن السيارات الكهربائية في متناول الجميع بحلول العام 2025.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى