دول ومدن
أخر الأخبار

غالبيتهم من العرب.. إنقاذ 387 مهاجرا قبالة سواحل تونس

أخبار العرب في أوروبا – تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية أمس الجمعة، أن قوات البحرية تمكنت من إنقاذ 487 مهاجرا قبالة سواحل محافظة صفاقس، مشيرة إلى أن المهاجرين وغالبيتهم عرب أبحروا من ليبيا بهدف الوصول إلى السواحل الأوروبية.

وقالت الدفاع التونسية في بيان، “أنقذت خافرة الأعالي البحار مدعومة بوحدات بحرية من جيش البحر والحرس الوطني (خفر السواحل) فجر الجمعة 487 مهاجرا غير شرعي من جنسيّات عربية وآسيوية وأفريقية مختلفة”.

وأوضحت أن جنسيات المهاجرين وفقا الآتي:

مصر 162 شخصا، وبنغلادش 104 أشخاص، سوريا 81، المغرب، إريتريا 13، السودان 11، والصومال 7، فلسطين5، غانا 5، غامبيا 5، باكستان 4، سيراليون 4، مالي 3، وواحد من كل من تشاد وغينيا وإثيوبيا ونيجيريا وتونس.

وأشارت الوزارة إلى أن أعمار المهاجرين تترواح بين 3 و42 عاما ومن بينهم 13 امرأة و 93 طفلا، مؤكدة أن الجميع بخير، وسيتم إنزالهم في تونس.

اقرأ أيضا: إنقاذ نحو 300 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

وكانت السواحل الشرقية لتونس قد شهدت في الـ 16 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي غرق قارب يحمل مهاجرين تونسيين، ما أسفر عن غرق أربعة أشخاص، في حين تم اعتبار 19 من ركابه الآخرين في عداد المفقودين.

ووفقا لإحصائيات مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، تم الإعلان عن غرق وفقدان 1,319 مهاجرا في البحر المتوسط، منذ مطلع العام الحالي وحتى 14 تشرين الثاني/نوفمبر، في حين وصل نحو قرابة 62 ألف آخرين إلى السواحل الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى