دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا تدعم العودة الطوعية للمهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية دعمها لمكتب منظمة الدولية للهجرة في تونس لإتاحة فرصة العودة الطوعية للمهاجرين الذين تقطعت بهم السبل هناك، وتقديم المساعدة لإعادة الاندماج في بلدان المنشأ.

وزارة الخارجية الإيطالية أوضحت أن التمويل جاء بالاتفاق مع وزارة الداخلية، وسيخصص من صندوق إدارة الهجرة.

وأشارت الخارجية الإيطالية، في بيان لها: إلى أنه “أمام العواقب السلبية العالمية لوباء فيروس كورونا المستجد، من الضروري إعطاء المهاجرين الذين يعانون من ظروف صعبة على سبيل المثال، بسبب فقدان وظائفهم، فرصة العودة الطوعية إلى وطنهم في ظروف آمنة وكريمة، مما يمنع خطر اعتمادهم على تجار البشر”.

وزارة الداخلية الإيطالية كانت كشفت في وقت سابق، أن “8988 مهاجرًا رسوا على السواحل الإيطالية منذ بداية العام 2020، مؤكدة أن أعداد المهاجرين مقارنة في الفترة نفسها من العام الماضي اذ وصل 3116 مهاجراً.

اقرأ أيضا: تونس أولاً.. ايطاليا تكشف عن أعداد المهاجرين في العام 2020

أما بالنسبة للبلدان التي يحمل المهاجرون جنسياتها، حسب ما أعلنوه عند وصولهم، فهي “تونس مع 2,296 مهاجراً، أي ما يعادل 26٪ من العدد الإجمالي، تليها بنغلادش مع 1715 مهاجرًا، 19٪، وساحل العاج 795 بنسبة 9٪”، وأشار التقرير الى أن “النسب المئوية انخفضت لمهاجري البلدان الأخرى 5٪ من الجزائر والسودان، 4٪ من المغرب والصومال، 3٪ من غينيا وأخيرًا 2٪ من باكستان ومصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى