دول ومدن
أخر الأخبار

المتطرف “إريك زمور” يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية الفرنسية.. ويحذر من المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن اليميني المتطرف إريك زمور اليوم الثلاثاء ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية الفرنسية المزمع إجراؤها في شهر أبريل/نيسان 2022.

وأرفق الصحفي والكتاب الفرنسي المثير للجدل في تسجيل مصور نشر على موقع يوتيوب خبر ترشحه بتحذيرات كثيرة من المهاجرين وتعهّدات بإعادة الهيبة إلى فرنسا على الساحة الدولية، مشيرة إلى أن أول اجتماع رسمي لحملته سيكون صباح الأحد المقبل في العاصمة باريس.

وتضمّن الفيديو الذي نشره زمور البالغ 63 عاما، صورا تظهر حالة البلد في الوقت الراهن، شملت العنف والخراب، وصورا أخرى تظهر وجها آخرا يُفترض أن يكون “الوجه الحقيقي” لفرنسا، حسبه.

ويظهر من خلال الفيديو، أن زمور ينوي اتخاذ مسار يناسب توجهاته ورؤيته، إذ قال إنه قرر الترشح للانتخابات الرئاسية، “حتى لا يعرف الأطفال الهمجية، وحتى لا تضطر البنات للبس الخمار”، على حد قوله.

وأضاف: “لم يعد الوقت (مناسبا) الآن لإصلاح فرنسا، بل لإنقاذها”، معتبرا أن الكثير من الناخبين “لم يعودوا قادرين على التعرّف على بلادهم”.

وجاء في خطاب زمور، أن ترشحه جاء “حتى تتمكن فرنسا من الحفاظ على أسلوب الحياة الخاص بها، ولغتها، وقناعتها، ونقاشاتها حول التاريخ وذوقها في الآداب وحتى يبقى الفرنسيون فرنسيون فخورون بماضيهم وواثقون بمستقبلهم”.

اقرأ أيضا: مرشح محتمل للرئاسة الفرنسية يتوعد بحظر اسم “محمد”

وخلال استطلاعات الرأي الأخيرة حقق زمور تقدّما رغم مؤشرات على تراجع هذا الزخم. وفيما يرى فيه معارضون “شخصية عنصرية”، يعتبره أنصاره “مدافعا عن قيم فرنسا”.

ويشير إعلان زمور، الذي يطلَق عليه “ترامب فرنسا” (نسبة إلى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب)، إلى اعتقاده بأن لديه الدعم والتمويل الكافي للإطاحة بالرئيس إيمانويل ماكرون والتفوّق على زعيمة اليمين المتشدد المخضرمة مارين لوبان في انتخابات نيسان/أبريل المقبل.

والكاتب الفرنسي المتطرف “زمور” ذو توجّهٍ معادٍ للإسلام، وتعهّد سابقا في حال ترشّح بأنه سيمنع المسلمين الموجودين في فرنسا من تسمية أبنائهم باسم “محمد”.

وكان استطلاع للرأي نشرت نتائجه الأحد الماضي، أظهر تصدر الرئيس ماكرون لنوايا التصويت في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية، فيما جاءت لوبان ثانيا، و زمور ثالثا.

ووفقا للاستطلاع فإنه في حالة إجراء الانتخابات الآن، فسوف يحصل ماكرون على 25% أو أكثر من الأصوات في الجولة الأولى، ولوبان على نسبة 19% إلى 20% من الأصوات، بينما سيحصل زمور ما بين 14% و15%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى