رياضة
أخر الأخبار

للمرة السابعة.. النجم الأرجنتيني “ميسي” يتوج بالكرة الذهبية

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

توج ليلة أمس الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب على مستوى العالم لموسم 2020-2021، خلال حفل جوائر مجلة” فرانس فوتيول”.

وتفوق ميسي النجم السابق لبرشلونة على البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الذي جاء في المركز الثاني.

واعتلى البرغوث مسرح شاتاليه في باريس، حيث توج بالجائزة المرموقة للمرة السابعة بتاريخه، وهو رقم قياسي تاريخي لم يصل له أي لاعب من قبل.

وجاء هذا اللقب بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كوبا أمريكا، بعد التفوق على البرازيل في عقر دارها، بالمباراة النهائية بهدف دون مقابل الصيف الماضي.

وفي المركز الثالث جاء الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي، يليه الفرنسي كريم بنزيمة هداف ريال مدريد في المركز الرابع، ثم الفرنسي نجولو كانتي نجم وسط تشيلسي في المركز الخامس.

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد فقد حل في المركز السادس، بينما الفرعون المصري محمد صلاح هداف ليفربول جاء سابعا، والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي ثامنا، والفرنسي كيليان مبابي هداف باريس سان جيرمان تاسعا، والإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان عاشرا.

اقرأ أيضا: قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

وكان ميسي فاز هذا العام بلقب هداف الدوري الإسباني “الليغا” مع برشلونة، ورفع مع الفريق الكتالوني كأس ملك إسبانيا.

وعزز النجم الأرجنتيني رقمه القياسي كصاحب أكبر عدد من الكرات الذهبية بسبع كرات، متقدما بكرتين ذهبيتين عن أقرب مطارديه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فاز بالجائزة المرموقة في 5 مناسبات.

وسبق لميسي أن توج بهذا القلب أعوام 2009، 2010، 2011، 2012، 2015، 2019)، ليكون العام 2021 اللقب السابع له.

يذكر أن منح ميسي هذا اللقب أمس، أثار “الجدل” بين عدد من الجماهير على وسائل التواصل الاجتماعي، التي رأت أن ليفاندوفسكي كان الأحق بالجائزة، نظرا لثبات مستواه طول العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى