رياضة
أخر الأخبار

الحياة تعود إلى الملاعب الاسبانية

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

طرح رئيس رابطة الدوري الاسباني “خافيير تيباس” تاريخ 12 حزيران/يونيو كموعد مثالي لاستئناف الليغا التي يتصدّرها برشلونة، حامل اللقب في آخر موسمين، بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي ريال مدريد.

وبدأ اللاعبون في إسبانيا خوض تمارين فردية في مراكز التدريب ضمن برنامج خاضع لقيود عدة، فيما وُضع خمسة منهم (في الدرجتين الأولى والثانية) في حجر صحي بعد ثبوت اصابتهم بالفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 27 ألف شخص في البلاد حتى الجمعة.

اقرأ أيضا: اسبانيا أولاً.. انخفاض عدد طلبات اللجوء في أوروبا

في سياق متصل عبّر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة عن ارتياحه لعودة اللاعبين إلى التمارين تمهيداً للاستئناف المرتقب لمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد تعليقها لنحو شهرين نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وقال ميسي في حديث مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” نشر الجمعة “خطر (التقاط) العدوى موجود في كل مكان. عندما تغادر منزلك فالخطر موجود أصلاً، أعتقد أنه لا يمكن التفكير به كثيراً، وإلا لن تبارح مكانك”.

أفضل لاعب في العالم ست مرات اضاف: “لكننا نتفهم أهمية الامتثال للبرتوكولات واتخاذ جميع التدابير الوقائية الممكنة. العودة إلى التمارين هي الخطوة الأولى، لكن لا يجب أن نكتفي بذلك، ويجب الاستمرار باتخاذ الاحتياطات الممكنة ونفترض أننا سنلعب دون جماهير”.

وعاود لاعبو الدرجتين الأولى والثانية منذ الأسبوع الماضي تدريباتهم الفردية في مراكز الأندية في ظل تدابير صحية صارمة، بعدما أقرت الحكومة خطة تدريجية لرفع قيود الإقفال التام على أربع مراحل.

وفق البروتوكول الذي وضعته الليغا، ستسمح بإقامة التمارين بمجموعات صغيرة مع قيود تباعد اجتماعي حيث يسمح بتواجد ستة لاعبين كحد أقصى على الملعب ذاته، قبل أن يرفع العدد تدريجياً. وستستأنف البطولة بدون جماهير، في قرار يحظى بالإجماع تقريباً في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى