دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ميركل: القيود المطبقة لمواجهة الجائحة “غير كافية”

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن القيود المفروضة حاليا غير كافية لاحتواء الموجة الوبائية الرابعة الشديدة.

وأضافت ميركل خلال اجتماع لقادة حزبها “الاتحاد المسيحي الديموقراطي”، أمس الاثنين :”لدينا وضع خطير للغاية… القواعد المفروضة حاليا غير كافية”، في وقت تتضاعف الإصابات الجديدة بكورونا كل 12 يوما، وفق ما نقل مشاركون عنها.

وتابعت خلال مداخلة عبر الفيديو من ديوان المستشارية:” نحن نواجه موقفا مأساويا للغاية”، محذرة بالقول: “نواجه وضعا سيتجاوز كل شيء شهدناه حتى الآن”.

وأشارت إلى أنه حتى قاعدة “2 جي” التي تقصر الدخول إلى الأماكن المختلفة على الملقحين والمتعافين، لم تعد كافية.

وقالت ميركل إن “التطعيم مهم وصائب”، لكنها أكدت في الوقت نفسه أن “التطعيم لم يعد يجدي الآن في وقف هذا التطور بل إنه يساعد فقط في إبطائه، وذكرت أن أطباء الرعاية المركزة يصفون الموقف بأنه شديد المأساوية”.

ورأت المستشارة المنتهية ولايتها أنه يتعين على الولايات أن تقر بحلول الـ24 من الشهر الجاري تدابير يتم العمل بها بعد انتهاء العمل بوضع الوباء على المستوى الوطني في الخامس والعشرين من هذا.

اقرأ أيضا: ألمانيا تشدد قيود السفر على القادمين من هولندا وبلجيكا

وتضاعف عدد الإصابات في ألمانيا، خاصة في صفوف كبار السن الذين تلقوا جرعتي اللقاح ضد الفيروس بداية العام والأطفال غير المؤهلين للتطعيم.

على صعيد متصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ” الألماني اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى خمسة ملايين و431 ألف إصابة بعد تسجيل 45326 حالة جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت البيانات بارتفاع إجمالي عدد الوفيات إلى 99433 بعد تسجيل 309 حالات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى