قانونمجتمع
أخر الأخبار

بداية من يونيو .. لا اعتراف بتعدد الزوجات في السويد حتى للمهاجرين

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

اعتبارا من الاول من يونيو / حزيران المقبل لن يتم الاعتراف بتعدد الزوجات في السويد، بعدما كانت السلطات تتساهل سابقا حول هذا الأمر لاسيما فيما يخص المهاجرين الذين تزوجوا عدة نساء قبل دخولهم السويد.

جاء ذلك بعدما أقر البرلمان السويدي، اليوم الخميس، تعديلات واسعة على قانون دستوري يحظر تعدد الزوجات في المحاكم السويدية.

ووفقا للقانون الجديد لن يتم اعتبار تعدد الزوجات، بما في ذلك في الدول الأخرى، قانونيا في السويد، من لحظة دخول القانون حيز التنفيذ، بداية من  1 يونيو / حزيران المقبل

وفي السويد فإن تعدد الزوجات في الأساس محظور، لكن هذا الحظر لم ينطبق على عائلات المهاجرين الذين يتزوجون خارج البلاد، حيث كان يتم الاعتراف به كزواج قانوني من قبل مصلحة الضرائب السويدية.

ورغم ذلك، يتضمن القانون الجديد استثناءات تمكنت المنظمات النسائية من استخدامها. وستؤخذ حقوق النساء من تعدد الزوجات في الاعتبار عن طريق تقسيم الممتلكات في حالة الطلاق.

اقرأ أيضا: السويد تعتزم تخفيض السرعة في العديد من طرق البلاد

كما حاول البرلمانيون السويديون أن يأخذوا في الحسبان وضع النساء اللائي قد يجدن أنفسهن في الشارع بلا دخل في ظروف اعتبر فيها القانون السويدي أن زواجهن غير قانوني، ولكن لم يبت بالأمر بعد.

ومنذ عدة أشهر يتم مناقشة هذا القانون في البرلمان وسبق أن نقل عن وزير الهجرة والعدل مورغان يوهانسون قوله: “لا ينبغي أن يكون لدى السويد هذا النوع من الزواج على الإطلاق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى