دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ارتفاع وفيات كورونا بألمانيا.. و 1% من السكان مصابون بالفيروس حاليا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن لوثار ويلر رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، أن أكثر من واحد في المائة من السكان مصابون بشكل حاد بفيروس كورونا، مؤكدا أن هناك 4800 مريض بالفيروس في وحدة العناية المركزة، وأن أعداد الوفيات ارتفعت بشكل كبير.

وأضاف ويلر في تصريحات صحافية اليوم الجمعة: “في هذه الحالة الطارئة، فمتغير كورونا الجديد أوميكرون، والذي لا يمكن تقييمه بعد، قد وصل إلى ألمانيا ويمكن أن يكون أكثر عدوى من متغير دلتا”.

من جانبه، ناشد وزير الصحة الألماني المنتهية ولايته، ينس شبان، الولايات الفيدرالية تطبيق قواعد كورونا الأكثر صرامة التي تم الاتفاق عليها يوم أمس الخميس.

وقال شبان للصحفيين في برلين الجمعة إن القرار جاء متأخرا، لكنه اتُخذ الآن على الأقل، مشددا على أن “المهمة الآن هي تنفيذ المتطلبات والسيطرة عليها وقبولها، على الرغم من صعوبة الأمر بالنسبة لبعض الناس في حياتهم اليومية”.

وتوقع أن تواجه المستشفيات عيد ميلاد سيئا، كاشفا عن أن عدد مرضى كورونا سيتخطى في وحدات العناية المركزة العدد 5000، علما أنه يوجد حاليا حوالي 4800 مصاب بالعناية المركزة.

واعتبر الوزير أنه: “لو تم تطعيم جميع الألمان البالغين، لما كنا في هذا الوضع الصعب”.

تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إعلان قادة فيدراليين ورؤساء الولايات عن قيود جديدة صارمة تستهدف من لم يتلقوا اللقاح، وتمنعهم من دخول المتاجر والمطاعم وأماكن التجمعات الرياضية والثقافية غير الضرورية.

هذا، وتشير الإحصاءات التي نشرتها معهد “روبرت كوخ” إلى أن البلاد سجلت 74352 إصابة جديدة في اليوم الأخير و390 حالة وفاة.

اقرأ أيضا: مع ارتفاع الإصابات.. ألمانيا تفرض إجراءات جديدة وتضيق الخناق على غير الملقحين

ووفقا لحسابات المعهد فإن نحو 925800 شخص في ألمانيا يعدون بين المصابين بالفيروس حاليا.

في السياق، أعلن في ألمانيا اليوم الجمعة، عن تسجيل حالتي إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بهذه السلالة في البلاد إلى 11 حالة حتى الآن.

وتقول السلطات الصحية إن الحالتين لمسافرين عادا من جنوب إفريقيا إلى العاصمة برلين، مشيرة إلى أن هناك حالة أو حالتين أيضا مشتبه في إصابتهما بالمتحور وفي انتظار التأكيد.

إلى ذلك، تلقى قرابة 69% من سكان ألمانيا جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا، بينما أعلنت الحكومة في وقت سابق أن الحد الأدنى المستهدف للتطعيم هو 75 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى