دول ومدنصحة
أخر الأخبار

الصحة العالمية: زيادة انتشار متحور “أوميكرون” و لا معلومات عن وفيات بهذه السلالة

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

تستمر العديد من دول العالم في رصد إصابات بالمتحور الجديد لفيروس كورونا ” أوميكرون”، في الوقت الذي تؤكد فيه منظمة الصحة العالمية أنها لم تتلق “أي معلومات عن وفيات جراء هذه السلالة”، لغاية الآن.

المتحدث باسم المنظمة “كريستيان ليندماير” قال خلال مؤتمر صحفي في جنيف اليوم الجمعة، “لم أطلع على أي معلومات تفيد بحدوث وفيات مرتبطة بمتحور أوميكرون”.

وذكر أنه مع لجوء مزيد من الدول إلى فحوص المتحور الجديد “سيكون لدينا مزيد من الإصابات، ومزيد من المعلومات، رغم أنني آمل ألا يكون هناك وفيات”.

وأشار إلى أن الصحة العالمية ترجح انتشار “أوميكرون” عالميا، وإن كانت تجهل حتى الآن العديد من المعلومات حوله، كشدة عدواه ومدى فعالية اللقاحات ضده وشدة الأعراض التي يسببها.

في سياق متصل، رجح المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ومقره ستوكهولم، أن “أوميكرون” قد يتسبب بأكثر من نصف الإصابات الناجمة عن فيروس “سارس كوف 2″ في الاتحاد الأوروبي في غضون الأشهر القليلة المقبلة”.

يشار إلى أن دراسة أجراها علماء جنوب إفريقيا أن خطر تكرر الإصابة بكورونا أعلى بثلاث مرات مع “أوميكرون” مقارنة بمتحوري “بيتا” و”دلتا”.

اقرأ أيضا: ارتفاع وفيات كورونا بألمانيا.. و 1% من السكان مصابون بالفيروس حاليا

من جهة ثانية، تجاوزت أوروبا اليوم الجمعة عتبة الـ75 مليون إصابة بكورونا منذ بدء الجائحة، علما أن أكثر من 15 دولة في أوروبا إصابات مؤكدة بسلالة “أوميكرون” الجديدة.

يذكر أنه قبل اكتشاف “أوميكرون” كانت أوروبا بؤرة الجائحة في العالم، بتسجيلها 66 إصابة بين كل 100 إصابة على مستوى العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى