صحةطفولة
أخر الأخبار

السويد.. ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال

أخبار العرب في أوروبا – السويد

كشفت إحصائية حديثة صدرت يوم أمس الجمعة عن هيئة الصحة العامة في السويد، ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا بشكل حاد بين الأطفال.

وتؤكد الإحصائية بأن انتشار الفيروس آخذ في الازدياد بين الأطفال، مشيرة إلى أن أكبر زيادة هي بين أطفال المدارس الابتدائية، أي بين الأطفال غير المطعمين على الإطلاق.

ويشير التقرير إلى أن السبب وراء هذا الارتفاع ضمن هذه الفئة ليس واضحا لغاية الآن.

ورغم ذلك، يؤكد “يواكيم ديلنر” أستاذ الأمراض المعدية في معهد “كارولينسكا” بأن ” إحدى النظريات تتمثل في أن الأطفال كانوا في السابق محميين بمناعة بسبب مختلف فيروسات البرد التي توجد عادة في المجتمع، ولديهم الآن مناعة أقل مع انخفاض حالات نزلات البرد والإنفلونزا ومرض القيء الشتوي بشكل كبير خلال الجائحة”.

اقرأ أيضا: كورونا ينتشر بسرعة كبيرة بين الأطفال في فرنسا

فيما تشير نظرية أخرى بأن المتحور”دلتا” هو المهيمن الآن في السويد، وهو أكثر عدوى من المتغيرات السابقة.

يذكر أنه قبل نحو أسبوعين قالت السلطات الصحية الفرنسية إنها سجلت ارتفاعا حادا في الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و10 سنوات، مؤكدة أن بنسبة الارتفاع بلغت 148% على مدى أسبوع واحد.

وفي العادة لا يصاب الأطفال بأعراض خطيرة جراء كورونا، لكنهم يسهمون في انتشار العدوى.

على صعيد متصل، حذر خبراء في جنوب أفريقيا من أن المتحور الجديد لكورونا “أوميكرون” يؤثر أكثر من غيره على الأطفال الرضع، مؤكدين أن المصابين الذين دخلوا المستشفيات في إحدى مناطق جنوب أفريقيا وتأكدت إصابتهم بالمتحور الجديد كان هناك 10% من الأطفال دون الثانية من العمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى