صحةقانون
أخر الأخبار

الحكومة الإيطالية تشدد القيود على غير المطعمين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قال رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي إن حكومته ستعزز إجراءاتها الصحية ضد فيروس كورونا “للحفاظ على ما أنجزناه هذا العام”، وإنقاذ عيد الميلاد.

وذكرت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية اليوم الأحد، نقلا عن دراجي قوله إنه اعتبارا يوم غد الاثنين، ستستبعد الشهادة الصحية التي يجب تقديمها في العديد من الأماكن من غير المطعمين خلال الأحداث الرياضية والثقافية والموسيقية، ولن يتمكنوا من دخول الحانات والمطاعم أيضا.

وأوضح دراجي أن الحكومة صادقت على المرسوم ، لأن الوباء “تحت السيطرة ، لكن في تفاقم طفيف ودائم”، مشيرا إلى أنه اعتبارا من اليوم ، يُحظر الدخول إلى البلاد من جنوب إفريقيا وست دول أخرى بسبب خطر المتغير الجديد “اوميكرون” الذي تم اكتشافه مؤخرا.

أيضا سيكون هناك قيود جديدة على حجز الفنادق والسفر بالقطارات ووسائل النقل العام المحلية، بالإضافة إلى ذلك، فإنه اعتبارا من 15 الشهر الجاري، سيكون التطعيم إلزاميا للمدرسين والشرطة والجيش، وسيتم تعزيز الضوابط.

اقرأ أيضا: بمبادرة من بابا الفاتيكان.. نقل 50 مهاجرا من قبرص إلى إيطاليا

يشار إلى أنه تم تطعيم 85% من سكان إيطاليا فوق 12 عاما بجرعتين ضد فيروس كورونا، و37% ممن تم تطعيمهم قبل خمسة أشهر على الأقل قد أخذوا بالفعل الجرعة الثالثة، أي أكثر من خمسة ملايين شخص.

وكانت السلطات في العاصمة روما وعدة مدن إيطالية أعادت فرض الاستخدام الإلزامي للكمامة في مراكز المدن في محاولة للحد من العدوى في الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى