دول ومدنصحة
أخر الأخبار

فرنسا.. حصيلة كورونا يومية الأعلى منذ 6 أشهر و10 ملايين تلقوا الجرعة المعززة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الأحد، تسجيل أعلى حصيلة يومية بفيروس كورونا منذ 6 أشهر، في وقت تم فيه رصد المزيد من الإصابات بمتحور” أوميكرون” الجديد.

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 51 ألف و624 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، لتتجاوز الحصيلة الكلية للإصابات منذ بداية الوباء مستوى 7.8 مليون حالة.

وأشارت إلى أنه تم توثيق 486 وفاة بالفيروس خلال أسبوع، مشيرة إلى أن عدد وفيات المرض في البلاد وصل إلى 119 ألفا و506 وفاة.

يأتي هذا وسط تزايد عدد مرضى كورونا في المستشفيات الفرنسية بشكل مطرد منذ نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حيث ويوجد الآن 11.3 ألف شخص، منهم 2000 في العناية المركزة. ويحتل مرضى الفيروس التاجي 40% من أسرة المستشفيات في البلاد.

في السياق، أعلن في فرنسا اليوم عن رصد ثلاث حالات جديدة بمتحور “أوميكرون”، ليصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بهذه السلالة إلى 12 حالة.

اقرأ أيضا: الإمارات تشتري من فرنسا 80 طائرة مقاتلة من طراز ” رافال “

إلى ذلك، أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أن 10 ملايين من مواطنيه تلقوا جرعة معززة من اللقاح المضاد لكورونا.

وكتب فيران على تويتر ، الأحد: “عشرة ملايين فرنسي تلقوا جرعتهم المعززة للحفاظ على حمايتهم من كورونا. مواعيد جديدة ستظل متوافرة يومياً ليتمكن جميع الأفراد المؤهلين من تلقي جرعتهم”.

وتضم فرنسا 67 مليون نسمة، وجميع من تجاوزوا 18 عاما مؤهلون لتلقي الجرعة المعززة.

وتهافت الفرنسيون على حجز مواعيد مع الإعلان قبل عشرة أيام، أن جميع الراشدين باتوا يستطيعون تلقي الجرعة المذكورة.

ووفقا لوزارة الصحة الفرنسية، تلقى أكثر من 52 مليون شخص لقاحا واحدا على الأقل ضد فيروس كورونا، منهم 51 مليونا أكملوا التلقيح بجرعتين أو ثلاث جرعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى