قانون

للعام الثالث.. تراجع عدد طلبات اللجوء في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

كشفت وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية، أن عدد طلبات اللجوء المقدمة لمكتب الهجرة واللجوء (BAMF)، سجلت تراجعاً للعام الثالث على التوالي، لافتة إلى أن عدد الطلبات الواردة لمكتب الهجرة خلال العام 2019، قد انخفض بنسبة 14.3 عن العام 2018.

ولفتت الوزارة إلى أنها تلقت خلال العام الماضي، 111094 طلب لجوء رسمي، في حين وصل عدد طلبات اللجوء في العام 2018 إلى 129628، طلب لجوء، معظمها من سوريا والعراق وتركيا.

من جهته، علق وزير الداخلية الاتحادي، “هورست سيهوفر” على تراجع معدلات اللجوء في البلاد خلال السنوات الماضية، معتبراً أنه مؤشر على نجاح التدابير والإجراءات التي اتخذها الائتلاف الحكومي، في السنوات الأخيرة لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف” هورست “ : “في والوقت ذاته لا يزال ضغط الهجرة على الحدود الخارجية وألمانيا مرتفعًا. لهذا السبب أواصل باستمرار سياستي الإنسانية وترتيب الهجرة “.

الحكومة الألمانية كانت قد أصدرت خلال السنوات القليلة الماضية، عدة قرارات للحد من الهجرة غير الشرعية إلى البلاد، لا سيما بعد موجة اللجوء الكبيرة التي اجتاحت البلاد صيف العام 2015، من بينها تقييد سكن اللاجئين ضمن الولايات لمدة ثلاث سنوات على الأقل، بالإضافة إلى التوجه نحو منح إقامات الحماية المؤقتة لطالبي اللجوء، بدلاً من الاعتراف بهم كلاجئين، والانتقال من التقييم الجمعي لطالبي اللجوء السوريين إلى التقييم الفردي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى