دول ومدن
أخر الأخبار

رسمياً .. الاتحاد الأوروبي يسمح بدخول المسافرين من 14 دولة

أخبار العرب في أوروبا- بروكسل

وافق الاتحاد الأوروبي رسميا اليوم الثلاثاء، على السماح بدخول المسافرين من 14 دولة اعتبرها آمنة إلى أراضيه، اعتبارا من يوم غد الأربعاء، مستبعدا الولايات المتحدة من القائمة بسبب استمرار ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المجلس الأوروبي في بيان، إنه تم الاتفاق على قائمة للدول التي سيرفع عنها قيود السفر المتبادل بدءا من يوم غد الأربعاء.

وتشمل القائمة 3 دول عربية وهي تونس، والمغرب، والجزائر، إضافة إلى أستراليا، واليابان، وجورجيا، والجبل الأسود، ورواندا، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، وأوروغواي، ونيوزيلندا، وصربيا، وكندا.

وفتح الاتحاد الأوروبي الباب أمام الصين لتنضم إلى القائمة وتصبح الدولة الـ 15، بشرط أن يكون السماح بدخول المسافرين إجراء متبادل من قبل الصين ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشار بيان المجلس إلى أنه ستتم مراجعة الوضع كل أسبوعين في الدول التي شملتها القائمة، ودراسة ضم دول أخرى.

وأوضح أن توصيته غير ملزمه قانونيا للدول الأعضاء في الاتحاد، مشددا في الوقت نفسه أنه لا يمكن لكل دولة من دول الاتحاد أن تضيف دول جديدة إلى قائمة الدول المسموح بدخول مسافرين منها دون التوافق مع الأعضاء.

اقرأ أيضا: اليونان تعلن فتح 7 معابر حدودية مع تركيا

وكانت إجراءات السيطرة على الحدود الداخلية بين دول الاتحاد قد رفعت بالنسبة لمواطني تلك الدول الذين ينتقلون بينها، في وقت سابق من حزيران/ يونيو الجاري.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي فرض قيودا للسفر على حدوده الخارجية منذ 17 مارس/ آذار الماضي، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى