قانونمجتمع

العثور على 7 طرود مفخخة في منشآت هولندية

عثرت الشرطة الهولندية على طرد يحتوي على قنبلة داخل مركز لفرز رسائل البريد (Terbrechtseweg ) في مدينة روتردام، حيث تم اعادة إرساله مرة أخرى إلى المرسل (دون أن يعرف مستلم الرسالة أنها تحتوي على قنبلة).

وأكد مكتب البريد (PostNL) : أن “الشرطة لم تجد حاجة لإخلاء المركز بعد أن أعلنت وحدة الكشف عن المتفجرات التابعة لوزارة الدفاع أن الطرد لم يتسبب في إصابات وأرسل الطرد إلى الطب الشرعي الهولندي (NFI( لفحصه”.

واستغربت الشرطة كون هذه الرسالة السابعة التي تصل من نفس عنوان المرسل في وقت قصير، وكتب على ظهر جميع الطرود أن المرسل هو شركة تحصيل الديون (CIB( الهولندية.

استلمت العديد من الجهات في هولندا ستة طرود شبيهة بالطرد الذي عثرت عليه الشرطة في مركز البريد، و تحمل نفس اسم المرسل وتحتوي على قنابل أيضًا، حيث أرسلت الطرود للعنوان التالية : طردان إلى فندق، وطرد لكل من (محطة وقود في أمستردام – ووكالة عقارية في أوتريخت- وشركة سيارات في روتردام – محطة للغاز في روتردام).

الرسائل السبعة أعيدت إلى مركز فرز الرسائل البريدية قبل أن يعلم مستلميها أنها مفخخة وعثر عليها في مدينة روتردام ، كما عثر على خطاب أخر داخل شركة (CIB)، ولم يُعثر بداخله على متفجرات.

تبين أن جميع الاشعارات مزيف لأن الشركة عادةً ما تقوم بطباعة العنوان على ظهر المظروف وليس إضافته كملصق منفصل.

وأعلنت الشرطة لوسائل الإعلام “ لم تنفجر الطرود لكن كان من الممكن أن تتسبب القنابل التي بداخلها في إصابات جسدية خطيرة”، مشيرة أن “جميع الرسائل هي من نفس المرسل، لكنها تدرس جميع السيناريوهات بما في ذلك الابتزاز”.

وحذرت الشرطة كل من يصله طردًا يحمل توقيع( CIB (الاتصال برقم الطوارئ واستدعاء الشرطة على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى