تقاريررياضة
أخر الأخبار

مواجهة قوية منتظرة في ربع نهائي كأس العرب بين الجزائر والمغرب

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

ينتظر عشاق كرة القدم العربية مواجهة قوية بين الجزائر والمغرب في ربع نهائي كأس العرب المقامة حاليا في دولة قطر.

وسيقام الديربي المغاربي الكبير، مساء السبت المقبل بعدما تصدر “أسود الأطلس” المجموعة الثالثة، فيما حل “محاربو الصحراء” في المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف المنتخب المصري.

وقال قائد منتخب المغرب، بدر بانون، إن مواجهة أسود الأطلس مع الجزائر سيكون بها “بعض الحساسية”، لكنها تبقى مباراة بين منتخبين، وستلعب على جزئيات بسيطة.

وأوضح في تصريحات له على هامش الحصة التدريبية للمنتخب المغربي: “المباراة فيها بعض الحساسية لكن تبقى مباراة كرة قدم.. وليس لدينا خيار غير الفوز للمرور إلى نصف النهائي”.

وأشار بانون إلى أن الفوز باللقب العربي يستدعي خوض مباريات صعبة، مشددا على المغاربة مستعدون للمواجهة، وبتركيز كبير، على غرار الاستعدادات للمباريات السابقة.

بدوره، قال مدرب منتخب الجزائر، مجيد بوقرة، بعد التأكد من مواجهة المغرب: “عندما تشارك في منافسة كبيرة، وتريد الذهاب بعيدا، فمن المؤكد أنك ستواجه منتخبات قوية”.

وأضاف أن “المنتخب المغربي من بين هذه المنتخبات، حيث ستكون المواجهة عبارة عن ديربي كبير، ونحن هنا للذهاب بعيدا”.

وتابع “الآن علينا التركيز من أجل أن نكون جاهزين لموقعة (مباراة) السبت”، مشيرا إلى أن “المنتخب المغربي يقدم بداية دورة جيدة، ونحن جاهزون لملاقاة أي كان، وتواجدنا في هذه الدورة هدفه لعب مباريات في المستوى العالي”.

واختتمت مساء أمس الثلاثاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دوري المجموعات في بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر بين 30 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي ولغاية 18 ديسمبر/ كانون الأول الحالي.

وشهد مساء أمس، أربع مباريات، حيث تعادل منتخبا مصر والجزائر في قمة مباريات الدور الأول بهدف لكل منهما، ليتصدر فراعنة مصر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، رغم تعادلهم مع محاربي الصحراء بالنقاط والأهداف، ولهما سبعة أهداف وعليهما هدف واحد، لكن تصدّر منتخب مصر المجموعة باللعب النظيف.

اقرأ أيضا: قرعة المحلق الأوروبي لمونديال قطر تسفر عن مواجهات صعبة

كما واصل المنتخب المغربي سلسلة انتصاراته، وحقق الفوز على المنتخب السعودي “الرديف” بنتيجة 1×0، ليتصدّر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط.

وتأهل لربع نهائي كأس العرب بالإضافة للمغرب والجزائر، منتخبات قطر وسلطنة عُمان ومصر وتونس والأردن والإمارات.

وستنطلق مباريات دور الثمن النهائي يوم الجمعة المقبل بمواجهتين، الأولى بين تونس وسلطنة عُمان، والثانية بين قطر المضيف والإمارات في قمة خليجية منتظَرة.

كما ستقام يوم السبت، مباراتان، الأولى تجمع مصر مع نظيره الأردني، وتشهد الموقعة الثانية قمة مغاربية تجمع منتخبي الجزائر والمغرب، في نهائي مبكر للبطولة.

والفائز من هذا الدور سيتأهل للدور نصف النهائي للبطولة، الذي سيقام في 15 من الشهر الحالي، فيما ستقام مباراة المركز الثالث في 18 هذا الشهر بين الخاسرين في نصف النهائي، وفي نفس اليوم سيلعب الفائزان المباراة النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى