قانون
أخر الأخبار

النمسا تنهي الإغلاق لمن تلقوا التطعيم

أخبار العرب في أرووبا – النمسا

ينتهي بداية من مساء الأحد المقبل الإغلاق المطبق في البلاد منذ نحو ثلاثة أسابيع، بالنسبة لمن تلقوا التطعيم الكامل أو تعافوا من مرض فيروس كورونا.

جاء ذلك بعد اجتماع عقدته الحكومة النمساوية الاتحادية مع حكومات الولايات أمس الأربعاء، حيث تقرر أنه يتعين على الأشخاص الذين لم يتلقوا التطعيم الاستمرار في الالتزام بالقيود المفروضة على حرية الحركة.

المستشار النمساوي كارل نيهامر قال إن إعادة فتح البلاد سيصاحبه تطبيق “الحد الأدني من الإجراءات الوقائية”. وعلى سبيل المثال، سيصبح ارتداء الكمامة إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة.

وشدد نهامر على أن الأشخاص غير الملقحين يمكنهم إنهاء عمليات الإغلاق الخاصة بهم على الفور عن طريق الحصول على التطعيم ، لكنه أقر أيضا بأنه “لا يزال الأمر يتطلب الكثير من الإقناع للحصول على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم حتى الآن”.

كذلك سيسمح لمتاجر التجزئة ومصففي الشعر في مختلف أنحاء البلاد بفتح أبوابهم اعتبارا من يوم الاثنين المقبل. ويتعين على قطاع الضيافة الالتزام بموعد انتهاء العمل في الساعة 11 مساء.

في السياق، قال وزير الصحة النمساوي فولفجانج موكستين إن المطاعم التي تظل مفتوحة لوقت متأخر من الليل والحانات في مناطق التزلج ستظل مغلقة، مضيفا أنه يحق للولايات اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تعلن تطبيق الخطة B لمواجهة الجائحة

وكانت السلطات النمساوية قد فرضت في الـ 22 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي تدابير تضمنت إغلاق أجزاء كبيرة من قطاع التجزئة، إلى جانب حظر تجوال.

وبعد الإغلاق ونتيجة لتراجع الاتصال بين الأفراد، انخفض معدل الإصابة خلال سبعة أيام إلى النصف ليصل إلى نحو 535 حالة جديدة لكل 100 ألف نسمة، إلا أن معدل إشغال مرضى كورونا لأسرّة المستشفيات لا يزال مرتفع في البلاد.

يشار إلى أن النمسا لديها معدل تطعيم منخفض نسبيا مقارنة مع باقي دول أوروبا الغربية، حيث تم تطعيم 67.7 % فقط من السكان بشكل كامل. وسجلت البلاد في اليوم الأخير 5660 إصابة جديدة بكورونا و58 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى