تعليمدول ومدنصحة
أخر الأخبار

فرنسا.. إغلاق 3 آلاف فصل مدرسي بسبب كورونا ودعوة للعمل من المنزل

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن وزير التعليم الفرنسي جان ميشيل بلانكير، اليوم الخميس، إغلاق أكثر من 3 آلاف فصل دراسي في المدارس الابتدائية في البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونقلت قناة “فرانس إنفو تي” عن الوزير قوله إنه”ليس من الضروري تمديد الإجازة المدرسية بعد نهاية إجازة العام بسبب الموجة الخامسة لوباء كورونا”.

ويتم إغلاق الفصل الدراسي في فرنسا في حال تم اكتشاف ثلاث حالات داخل الفصل الواحد.

من جانبه، دعا وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، إلى العمل من المنزل للمساعدة في مكافحة تفشي الوباء دون اللجوء إلى قيود أكثر صرامة.

وقال فيران في مقابلة مع قناة “فرانس 2” اليوم الخميس، إن “العمل من المنزل هو أمر مستحسَن بالفعل، ويوصى به بشدة”، مشددا على أنه “أمر مهم، يقلل التعاملات الاجتماعية خلال هذه الفترة ويبطئ انتشار الفيروس”.

اقرأ أيضا: جائحة كورونا.. 100 مليون إنسان يدخل الفقر المدقع وثروات الاغنياء ترتفع إلى 4 تريليون دولار

وبحسب الوزير فإن ذروة الموجة الخامسة الحالية من كورونا في فرنسا يمكن أن تأتي أواخر هذا الشهر، وذلك إذا استمر الناس في تطبيق تدابير التباعد الجسدي وتم تكثيف الجهود، مشيرا إلى أن متحور “أوميكرون” أكثر عدوى بكثير من متحور “دلتا”، وأن هناك بالفعل نحو 40 حالة مؤكدة في فرنسا.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الفرنسية أكثر من 61 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و129 وفاة خلال 24 ساعة، ومنذ ظهور الوباء في فرنسا، توفي 120 ألف مواطن حتى الآن، وإجمالي الإصابات بلغت 8 ملايين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى