دول ومدنصحةطفولة

السلطات الهولندية والسويسرية توافق على تطعيم الأطفال بين 5 و11 عاما

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

وافقت الحكومة الهولندية أمس السبت، على توصية مجلس الصحة بتحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 11 عاما ضد فيروس كورونا كورونا باستخدام لقاح فايزر.

وقالت الحكومة في بيان، إنه “يمكن الآن تحصين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما ضد فيروس كورونا”.

البيان أشار إلى أنه من المقرر انطلاق حملة تطعيم الأطفال الأصحاء الذين تتراوح في الفئة العمرية المذكورة، في النصف الثاني من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.

وذكرت الحكومة الهولندية في بيانها أن الحملة ستبدأ أولا بالمصابين بأمراض مزمنة اعتبارا من 20 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مؤكدة أن سيُقدم لهم جميعا لقاح فايزر المضاد لكورونا.

وفي سويسرا، أعلنت السلطات هناك أمس السبت، البدء بتلقيح الأطفال من سن 5 سنوات وما فوق ضدّ فيروس كورونا بلقاح فايزر، مشيرة إلى أن نتائج التجارب السريرية تظهر أن التلقيح آمن وفعّال.

القرار جاء بعد موافقة وكالة الأدوية السويسرية، الجمعة، وإعطائها الضوء الأخضر على تحصين الأطفال الذين بلغوا سن الخامسة وما فوق، ضد فيروس كورونا بلقاح فايزر.

اقرأ أيضا: إقرار قانون في ألمانيا يُلزم العاملين في القطاع الطبي بالتطعيم

وتقول الوكالة إن اللقاح يُعطى في جرعتين “10 ميكروغرام” تفصل بينهما ثلاثة أسابيع، وهو ما يمثل ثلث قوة الجرعة الممنوحة للمراهقين والبالغين.

وأكدت الوكالة أن تجربة سريرية “لا تزال جارية وتشمل أكثر من 1500 مشارك، تُظهر أن هذا اللقاح المضاد لكورونا يسمح بتجنّب الأمراض الخطرة التي يسبّبها فيروس كورونا شكل كامل تقريباً لدى الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و11 عاماً”.

وكانت السلطات الإيطالية قد أعلنت موافقتها الأسبوع الماضي، على تطعيم الأطفال بين 5 و11 بلقاح فايزر ضد الفيروس وستبدأ حملة الطعيم الأطفال اعتبارا من يوم غد الاثنين.

جدير بالذكر أن معظم دول العالم لغاية الآن تعطي التلقيح المضاد لكورونا للأطفال من سن 12 ومافوق.

وتشهد معظم الدول الأوروبية موجة جديدة من جائحة كورونا، رغم تطعيم نسبة كبيرة من البالغين بجرعة كاملة ضد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى