دول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 3 أشخاص وستة مفقودين جراء انهيار مبنى بصقلية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أفادت السلطات الإيطالية اليوم الأحد، بمقتل 3 أشخاص في حين لايزال ستة في عداد المفقودين جراء انفجار طاول عدة مبانٍ بمدينة رافانوسيا بجزيرة صقيلة.

وقالت السلطات إنه تم العثور على امرأتين على قيد الحياة تحت الأنقاض، فيما لا تزال فرق الاتقاذ تبحث عن المفقودين مستخدمة كلابا.

والحادثة وقعت مساء أمس السبت، حيث تستمر فرق الإنقاذ وكلابها البوليسية في البحث عن المفقودين في جنوب الجزيرة الإيطالية في البحر المتوسط.

صور بثّتها القنوات التلفزيونية الإيطالية أظهرت كومة ضخمة من الأنقاض وعوارض خشبا على الأرض وركام مبان، ما يُصعّب عملية البحث.

تقارير صحافية محلية ذكرت أن نحو 10 مبانٍ تأثرت من هذا الانفجار. وقالت السلطات إن انفجار غاز قد يكون تسبب بالكارثة وإنها فتحت تحقيقًا.

ونقلت صحيفة جورنالي دي سيسيليا عن “أغريجينتي ميريندينو” رئيس فرق الإطفاء في المنطقة قوله “كل شيء صعب للغاية لأن المباني انهارت على بعضها والركام متداخل”، مضيفا: “علينا أن نبحث عن ثغرات بين الركام لايجاد المفقودين”.

اقرأ أيضا: إيطاليا.. نزيف مستمر في الباحثين الشباب

وتابع قائلا: “الآن، ويا للأسف، لم تُعطنا الكلاب أي إشارة ويجب أن نبحث عن طُرُق أخرى”، مشيرا إلى أن “الغاز قد يكون تراكم في حفرة. وقد يكون هذا الجيب من الغاز انفجر بسبب صاعق عرضي مثل سيارة أو مصعد أو آلة كهربائية”.

بدوره، ذكر رئيس وحدة الحماية المدنية في صقلية سالفاتوري كوشينا أن “صدمة ضخمة” شُعر بها على بعد مئة متر، مؤكدا أن نحو 50 شخصًا أصبحوا بلا مأوى لأن مباني مجاورة تضررت في الانفجار أيضا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى