دول ومدنصحة
أخر الأخبار

بريطانيا تسجل أول وفاة بمتحور”أوميكرون”

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس الاثنين، عن وفاة أول مريض بعد إصابته بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

ونقل عن جونسون قوله في تصريحات صحافية إن مريضا توفي بعد إصابته بمتحور “أوميكرون”، ليكون بذلك أول وفاة تسجل في المملكة المتحدة بسبب هذا السلالة.

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني خلال زيارته لمركز تطعيم بالقرب من “بادينغتون” في غرب لندن: “للأسف، نعم، يؤدي متحور أوميكرون إلى دخول المستشفى، وللأسف تم تأكيد وفاة مريض واحد على الأقل بسبب هذا المتحور”.

وتابع: “لذا أعتقد أن الفكرة التي تعتبر أن أوميكرون أكثر اعتدالا، يجب أن نضعها على جنب، ونركز حاليا على الوتيرة التي ينتشر بها بين السكان.. وبالتالي فإن أفضل شيء يمكننا القيام به هو الحصول على الجرعة المعززة”.

يأتي هذا في وقت أعرب فيه خبراء بريطانيون عن قلقهم من سرعة انتشار “متحور أوميكرون”.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” السبت الماضي عن علماء قولهم، إن عدد الوفيات من المتحور في المملكة المتحدة بحلول نهاية أبريل/نيسان القادم قد يتراوح بين 25 و75 ألفا؛ اعتمادا على أداء اللقاحات في مواجهته.

وسجلت بريطانيا الأحد، 1239 إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات في بريطانيا من هذه السلالة إلى 3 آلاف و137 حالة.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. رفع مستوى التأهب وتقرير يتحدث عن سيناريو مخيف بسبب متحور “أوميكرون”

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت إن المتحور “أوميكرون” الذي رُصد في أكثر من 60 دولة يشكل “خطرا عالميا كبيرا”، مع بعض الأدلة على أنه مقاوم للقاحات، لكن البيانات السريرية عن شدته ما زالت محدودة.

وأضافت في بيان الاحد الماضي، أن حالة كبيرة من عدم التيقن تحيط بـ”أوميكرون”، الذي رصد أول مرة الشهر الماضي في جنوب أفريقيا، والذي قد يؤدي تحوره إلى سرعة أكبر في انتشار العدوى وعدد أكبر من الإصابات بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى