دول ومدنصحة
أخر الأخبار

إسبانيا: أعلى حصيلة يومية بكورونا منذ بداية الوباء والحكومة تتجه لشديد القيود

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

تتجه الحكومة الإسبانية لتشديد القيود للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، بعدما سجلت السلطات الصحية أمس الثلاثاء، أعلى حصيلة منذ بداية الجائحة.

وتم تسجل حصيلة قياسية في غضون 24 ساعة اقتربت من 50 ألف إصابة، في وقت يمثل فيه المتحور “أوميكرون” ما يقرب من نصف حالات الإصابة الجديدة، وفقا لوزارة الصحة.

وكان الرقم القياسي السابق يبلغ نحو 40 ألف إصابة خلال 24 ساعة، قد سُجّل في منتصف كانون الثاني/يناير الماضي في إسبانيا التي تُعتبر واحدة من أكثر البلدان تضررا من جراء الموجة الأولى من جائحة كورونا. كما تم توثيق 94 حالة وفاة جديدة جراء تداعيات المرض.

اقرأ أيضا: ألمانيا: قيود جديدة للحد من انتشار “أوميكرون” بعد عيد الميلاد

وتقول وزارة الصحة إن أوميكرون يمثل 47,2% من الحالات الجديدة التي تم تشخيصها بين 6 و12 كانون الأول/ديسمبر الجاري، كما بات هذا المتحور في طور “تجاوز” المتحور “دلتا”.

في هذا السياق، تعقد الحكومة اليوم الأربعاء اجتماعا استثنائيا مع مسؤولي المناطق، للنظر في إجراءات إضافيّة لمواجهة الموجة الجديدة من الإصابات بـ”أوميكرون”.

وقبل أيام من عيد الميلاد، بلغ إجمالي الإصابات في إسبانيا 5.59، مليون إصابةو 88.887 وفاة منذ بدء تفشّي الفيروس في هذا البلد البالغ عدد سكانه نحو 47 مليون نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى