دول ومدن
أخر الأخبار

بحجم حبة الأرز.. شركة سويدية تطور رقاقة تزرع تحت الجلد لتخزين بيانات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – السويد

تمكنت شركة سويدية من تطوير رقاقة دقيقة يتم زراعتها تحت الجلد، يمكن استخدامها لتخزين بيانات جواز التلقيح ضد فيروس كورونا.

ووفقا لتقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية اليوم الخميس، فإن التقنية تسمح للمستخدم بالحصول على “الشهادة الصحية” لكورونا التي تشير إلى تلقي حاملها اللقاح ضد الفيروس على الذراع أو في أماكن أخرى من الجسد مثل الإبهام أو السبابة.

ونقلت الصحيفة عن الشركة تأكيدها أن الرقاقة تستخدم جهاز تقنية (NFC) “اتصال قريب المدى” للتواصل مع أي هاتف ذكي متوافق قريب. 

وفيما يخص إجراء وضع الرقاقة، أوضحت الشركة أنه بسيط للغاية ولا يتضمن سوى شق صغير، لأن الرقاقة لا تتعدى حجم حبة الأرز، كما يمكن أيضا إزالتها بسهولة عند الرغبة.

اقرأ أيضا: أول عربي يحصل عليها.. جائرة “طالب العام” في السويد تذهب لشاب عراقي

وأشارت الشركة وفقا للصحيفة البريطانية إلى أن التكنولوجيا المستخدمة بغرض تخزين بيانات جواز التلقيح ضد فيروس كورونا، يمكن تطبيقها خلال السنوات المقبلة في أنواع أخرى من الأغراض.

كما أوضحت الشركة في مقطع مصور نشرته حول كيفية عمل الجهاز، حيث يتصل تلقائيا بأقرب هاتف مزود باتصال (NFC)، وبعد ذلك تظهر شهادة التلقيح على الشاشة الطرفية مع الوثائق اللازمة لتقديمها إلى السلطات الصحية، والتي يتم قراءة محتواها عن طريق ماسح تردد الراديو (RFID) “أي تحديد الهوية بموجات الراديو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى