أخباررياضة
أخر الأخبار

محكمة إسبانية تقضي بسجن نجم برشلونة لمدة 4 سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أصدرت محكمة إسبانية، اليوم الخميس، قرارا بسجن اللاعب البرازيلي والنجم السابق لنادي برشلونة الإسباني “داني ألفيس” لمدة أربع سنوات ونصف السنة، إضافة لدفع غرامة مالية قدرها 150 ألف يورو.

وجاء هذا القرار بعدما أدان القضاء الإسباني اللاعب، بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي في مدينة برشلونة عام 2022.

وقالت المحكمة في بيان إن “الضحية لم توافق، وهناك أدلة، خارج نطاق شهادة المدعية، تسمح باعتبار الاغتصاب مثبتا”.

ورغم هذه الإدانة، إلا أنه بإمكان “ألفيس” الذي شهد خلال محاكمته أن ممارسة الجنس مع الشابة كانت بالتراضي، أن يستأنف الحكم.

وكانت الشرطة الإسبانية ألقت القبض على نجم الفريق الكتالوني السابق البالغ من العمر 40 عاما، وظل محتجزا بأحد سجون البلاد.

واتهم المدعي العام الإسباني اللاعب السابق “ألفيس” بإجبار امرأة على ممارسة الجنس وعدم استخدام واقٍ ذكري، وطالب بسجنه تسع سنوات ودفعه تعويضات بقيمة 150 ألف (163 ألف دولار). يورو للضحية. لكن تم تخفيض مدة السجن مع الإبقاء على الغرامة المالية كماهي.

وقالت المدعية، التي أدلت بشهادتها خلف ستار لحماية هويتها، إن ألفيس “أجبرها بعنف” على ممارسة الجنس في الحمام الخاص بالملهى الليلي على الرغم من توسلها إليه للسماح لها بمغادرة المكان، مما تسبب لها بـ”الألم والرعب”.

وانهارت صديقة كانت معها باكية عندما أخبرت المحكمة كيف كانت الضحية “تبكي من دون توقف” بعد مغادرة الحمام، قائلة إن ألفيس”ألحق بها الأذى”.

من جهته، شهد ألفيس الذي كان حاضرا طوال محاكمته التي استمرت ثلاثة أيام، أن العلاقة الجنسية التي أقامها مع المرأة كانت بالتراضي ونفى ضربها والإمساك بشعرها.

وقال للمحكمة بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إسبانية، بعد أن سأله محامي الدفاع عما إذا كان قد أجبرها على ممارسة الجنس: “أنا لست هذا النوع من الرجال، أنا لست عنيفا”. 

اقرأ أيضا: بتهمة “الحض على الكراهية”.. اعتقال إمام تونسي في فرنسا بانتظار ترحيله

وأضاف:”اذا أرادت المغادرة، كان بإمكانها المغادرة، ولم تكن ملزمة بالتواجد هناك”.

وكانت اللاعب “ألفيس” انضم لنادي برشلونة قادما من إشبيلية عام 2008 واستمر معه لغاية العام 2016، وذلك بعقد بلغت قمته 23 مليون يورو، مع حوالي 7 ملايين ترتبط بأدائه خلال المواسم التي سيقضيها مع برشلونة، مما جعله أغلى مدافع في العالم حينها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى