قانون
أخر الأخبار

جزر البليار الإسبانية تفرض ارتداء الكمامة في الأماكن العامة

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت حكومة إقليم جزر “البليار” الإسبانية اليوم الجمعة، أنه سيتم فرض استخدام الكمامة في جميع المساحات في الجزر بغض النظر عن احترام مسافة التباعد الاجتماع أم لا.

بموجب هذا القرار، سيكون ارتداء الكمامات إلزاميا في جميع الأوقات للسكان والسياح، سواء في الأماكن العامة المفتوحة أو المغلقة، باستثناء الشواطئ، حمامات السباحة، وعند تناول الطعام أو الشرب، وأثناء ممارسة الرياضة.

وحددت الحكومة الإقليمية أنه يجب ارتداء القناع بشكل مناسب، بحيث يغطي كل من الأنف والفم.

الحكومة ذكرت أن القرار الجديد سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الاحد، مؤكدة أن فرض ارتداء الكمامة يشمل أماكن خارجية أخرى مثل الشرفات (التراسات) في المقاهي.

مصادر حكومية في الإقليم، قالت إن تحديد قيمة العقوبة المادية التي من المفترض دفعها في حال مخالفة الإجراءات لا يزال محل جدل، لكنها قد تبلغ حدود 100 يورو.

اقرأ أيضا: طبيب من أصل سوري يتولى رئاسة المفوضية الإسلامية في إسبانيا

وأشارت المصادر إلى أنه لا تزال مدة استمرار تطبيق هذه الإجراءات غير معروفة نظرا لارتباطها بمدى تطور الوضع الراهن للوباء، غير أنها لم تستبعد تطبيق هذه الإجراءات طيلة صيف هذا العام، مؤكدة أن تنفيذ هذا الإجراء يأتي لمواجهة تفشي فيروس كورونا وتجنب الحشود “كالتي شهدتها جزر البليار في الأسابيع الأخيرة”.

ويضع القرار أيضا، حدا للتجمعات الاجتماعية في كل من الأماكن الخاصة والعامة، والذي سيقتصر على 70 شخصا في الأماكن المفتوحة، و30 شخصا في الأماكن المغلقة.

ومازالت الكمامات، في الوقت الحالي، إلزامية فقط في الأماكن التي لا يمكن فيها الحفاظ على مسافة تباعد اجتماعي تبلغ 1.5 متر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى