دول ومدن
أخر الأخبار

محذراً من التسرع.. جونسون يكشف أعداد ضحايا كورونا في قطاع الصحة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر رئيس وزراء بريطانيا “بوريس جونسون”، من مغبة التسرع في تخفيف قيود العزل، مشيراً إلى أن 275 عاملاً في الرعاية الصحية والاجتماعية توفوا بفيروس كورونا منذ بدء الوباء .

وقال “جونسون “في كلمة أمام البرلمان اليوم الأربعاء: إن” 144 عاملا في مجال الرعاية الصحية و131 عاملا في الرعاية الاجتماعية قضوا متأثرين بإصابتهم بكوفيد-19” . داعياً إلى “استخلاص العبر من تجربة دول أخرى وعدم التسرع في تخفيف القيود المفروضة لاحتواء الوباء”.

أضاف رئيس الوزراء : “نحن نراقب باهتمام ما يحدث في دول أخرى، ومن الجدير بالملاحظة أنه في بعض البلدان الأخرى التي شهدت تخفيفا (لقواعد التعامل مع تفشي الوباء)، ظهرت علامات على زيادة معدلات الإصابة مرة أخرى، وهذا تحذير واضح لنا من المضي قدما بسرعة كبيرة أو بتهور”.

اقرأ أيضا: طائرة يونانية تنقل 50 لاجئاً إلى بريطانيا

وشدد “جونسون”: على ضرورة التزام الجميع بقواعد التباعد الاجتماعي، مشيراً إلى الازدحام الذي حصل في وسائل النقل العام، في اليوم الأول من التخفيف التدريجي للحظر المفروض بسبب الوباء.

ورغم تراجع عدد الحالات الجديدة في الفترة الأخيرة، تبقى بريطانيا بين أكثر الدول تضرراً بفيروس كورونا، اذ سجلت أعلى عدد للوفيات في أوروبا (أكثر من 32 ألفا)، وما يزيد عن 226 ألف إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى