اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

بثروة تبلغ 16.4 تريليون يورو.. الألمان الأكثر ثراءً بين الشعوب الأوروبية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تصدر الألمان أكثر الشعوب الأوروبية ثراءً من حيث حجم ثروات الأفراد، حيث بلغت في العام 2020 قرابة 16.4 تريليون يورو، وفقا لدراسة قام بها معهد “ريدزايننج فايننشال سرفيسز” السويسري المعروف اختصارا ب(RFS) ونشر نتائجها اليوم الأربعاء.

الدراسة ذكرت أن الفرنسيين جاؤوا في المركز الثاني بصافي حجم ثروات الأفراد بلغت 12.6 تريليون يورو، ثم بريطانيا و إيطاليا بـ 10 تريليون يورو كل دولة.

وبحسب المعهد فإن حجم الثروات في هذه الدول ارتفع بوجه عام في أول أعوام الجائحة رغم تراجع الأداء الاقتصادي، مشيرا إلى أن الدراسة شملت 16 دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى سويسرا.

كما أظهرت الدراسة أن ألمانيا صاحبة أكبر عدد من المليونيرات في أوروبا بـ 2.9 مليون مليونير تلتها فرنسا وبريطانيا بـ 2.5 مليون مليونير لكل منهما، فيما وصلت نسبة المليونيرات قياسا إلى عدد السكان إلى ذروتها في سويسرا بـ 14.1 %.

اقرأ أيضا: ارتفاع طفيف لعدد العاملين بألمانيا في 2021.. والتغير الديمغرافي يُهدد مستقبل التوظيف

وأوضحت الدراسة أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في هذه الدول تراجع في 2020 بنسبة 6.4 %، بينما ارتفعت ثروات الأفراد هناك بـ 3.9 % لتصل إلى أعلى مستوى لها بـ 69 تريليون يورو.

ويقول معدو الدراسة إن هذا التطور يظهر أن عدم المساواة بين الفقراء والأغنياء آخذ في الزيادة وتوقعوا استمرار هذا التطور.

في السياق، علق “روبرت روتمان” رئيس المعهد بالقول :”من المرجح أن أصحاب الثروات أخذوا قطعة أكبر من كعكة الثروة الخاصة المتنامية”.

جدير بالذكر، أن معهد ( RFS) تأسس في العام 2016 كمركز أبحاث علمية تابع لجامعة سانت جالن والمعهد الفيدرالي السويسري للتكنولوجيا في زيورخ “إي تي إتش” ولشركة “إي واي” للاستشارات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى