دول ومدن
أخر الأخبار

أول الوافدين في 2022.. وصول 78 مهاجرا إلى صقلية الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى سواحل “لامبيدوزا” في جزيرة صقلية الإيطالية أمس الثلاثاء، 78 مهاجرا وفق ما أعلنت مصادر أمنية إيطالية. ليكونوا بذكل أول المهاجرين الوافدين إلى إيطاليا في العالم الجديد 2022.

وقالت المصادر إن قوات خفر السواحل اعترضت قاربين صغيرين يحملان ما مجموعه 78 مهاجرا قبالة سواحل لامبيدوزا، موضحة أنه على متن القارب الأول الذي تم تتبعه على بعد حوالي 22 ميلا بحريا عن جزيرة لامبيوني، كان هناك 5 رجال تونسيين، تم نقلهم على متن زورق الدورية وترك قاربهم يهيم على غير هدى في عرض البحر.

وأضافت أنه بعد ذلك بعدة ساعات وصل زورق الدورية (Cp324) التابع لخفر السواحل إلى رصيف فافالورو وعلى متنه 73 شخصا ينتمون الى جنسيات مختلفة، من بينهم امرأة و8 قاصرين أيضا، تم تعقبهم على بعد حوالي 20 ميلا بحريا عن الجزيرة على متن قارب صغير.

اقرأ أيضا: عشرات المهاجرين يلجؤون إلى منصة نفطية وسط البحر المتوسط

وأشارت إلى أنه تم نقل جميع المهاجرين إلى النقطة الساحنة في منطقة “أمبرياكولا”، وذلك بعد إجراء الفرز الصحي الأولي عليهم.

جدير بالذكر أنه وصل إلى إيطاليا خلال العام الماضي 2021 أكثر من 67 ألف مهاجر، وفق لبيانات صادرة عن وزارة الداخلية الإيطالية، التي أكدت أن أكثر من نصفهم ( 35 ألف مهاجر) وصلوا إلى جزيرة “لامبيدوزا”.

ويعزا سبب هذا الرقم الكبير من المهاجرين الذين وصلوا إلى “لامبيدوزا”، لأنها تعد الخيار ”المفضل” للكثير من المهاجرين، ذلك أن الجزيرة الواقعة جنوب صقلية هي أقرب نقطة تابعة لإيطاليا في المتوسط وتبعد عن السواحل التونسية أقل من 130 كلم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى