دول ومدنصحة
أخر الأخبار

“رقم مفزع”.. فرنسا تسجل 335 ألف إصابة يومية بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الأربعاء، أن عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في فرنسا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بلغ نحو 335 ألفا، وهو رقم قياسي جديد، بينما تواجه البلاد موجة خامسة من الفيروس.

وأورد فيران هذا الرقم المفزع للإصابات خلال جلسة للجميعة الوطنية الفرنسية ( البرلمان).

كما ارتفع عدد وفيات الفيروس بواقع 246 إلى أكثر من 122 ألفا، فيما بلغ إجمالي مرضى كوفيد-19 في وحدات العناية المركزة 3695.

وسجلت فرنسا، أمس الثلاثاء، 271686 إصابة جديدة خلال 24 ساعة في زيادة قياسية، كما تم توثيق 342 حالة وفاة.

في السياق، قال جابرييل أتال، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، الأربعاء، إن البلاد ستشهد زيادة سريعة في الإصابات بمرض كوفيد-19 في الأيام المقبلة، مضيفا أنه لا توجد أي مؤشرات على انحسار الإصابات.

اقرأ أيضا: عشرات الأطفال في فرنسا يتواجدون في العناية المركزة بعد إصابتهم بكورونا

وأضاف أن الإصابات بلغت “مستويات شديدة الارتفاع” في منطقة إيل دو فرانس المحيطة في باريس وبعض الأنحاء الأخرى من البلاد، مؤكدا أن الوضع في المستشفيات قد يتدهور في الأسابيع المقبلة.

وذكر بأن الحكومة فرضت حالة طوارئ صحية في أقاليم جوادلوب وجيانا ومايوت وسان مارتان وسان بارتيليمي التي تشهد زيادة في الإصابات.

وكان مجلس النواب الفرنسي قد علق، أمس الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون يتعلق بإلزام الناس بإظهار البطاقة الصحية التي تشير إلى أنهم تلقوا التطعيمات المضادة لكورونا لدخول المسارح ودور السينما والقطارات، وعدم الاعتماد على شهادة الاختبار السلبي للفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى