دول ومدنصحةطفولة
أخر الأخبار

عشرات الأطفال في فرنسا يتواجدون في العناية المركزة بعد إصابتهم بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أكد وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، اليوم الأربعاء، وجود 64 طفلا حاليا في العناية المركزة في فرنسا، بسبب الإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى أن العدد في تزايد بشكل مستمر.

وقال الوزير في كلمه له أمام نواب الجمعية الوطنية الفرنسية ( البرلمان ) لمناقشة مشروع قانون تحويل بطاقة التصريح الصحي إلى بطاقة تطعيم إن “عدد هؤلاء الأطفال بالعناية المركزة يعد ضعف الحد الأقصى المسجل في شهري نوفمبر / تشرين الثاني و ديسمبر/ كانون الأول الماضيين حيث تم تسجيل 30 طفلا”.

وأضاف أنه “منذ بداية جائحة كورونا في البلاد تم تسجيل 28 حالة وفاة للقصر – 13 حالة تبلغ 9 سنوات و15 حالة تتراوح أعمارهم بين 10 و18 عاما”، مشيرا إلى أن ثلاث من هذه الوفيات لها علاقة بكوونا، بينما كان الـ 25 آخرين لهم صلة بالفيروس ولكن لم يتم إثباتها.

اقرأ أيضا: اكتشاف متحور جديد لكورونا في جنوب فرنسا

من جهة ثانية، توقفت المناقشات المحتدمة داخل الجمعية الوطنية على مشروع القانون، الذي يلغي خيار إظهار نتيجة تحليل سلبية لفيروس كورونا بدلا من بطاقة التطعيم، بعد منتصف ليل الاثنين الماضي، بعد أن صوت أغلب النواب على تعليق الجلسة.

يشار إلى أن مجلة فرنسية قالت أمس الثلاثاء، إنه تم الكشف عن 12 شخصا أصيبوا بنوع غير معروف حتى الآن من سلالة فيروس كورونا، والمصاب صفر هو كاميروني عائد من بلاده إلى مدينة مرسيليا جنوب فرنسا، لذلك يفترض الخبراء أن المصاب نقل الفيروس من الكاميرون، البلد الواقع في وسط إفريقيا.

إلى ذلك، سجلت فرنسا أمس الثلاثاء أكثر من 271 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، و 342 وفاة، في وقت قال فيه وزير الصحة الفرنسي أمس الثلاثاء، إن البلاد تقترب من تسجيل 300 ألف إصابة يومية بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى