اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مبيعات السيارات في ألمانيا تتراجع لأدنى مستوى منذ إعادة توحيدها

أخبار العرب في أوروبا -ألمانيا

بعد تراجع كبير سجله القطاع عام 2020 على خلفية انتشار فيروس كورونا، تراجعت مبيعات السيارات في ألمانيا مجددا العام الماضي 2021 إلى أدنى مستوى منذ إعادة توحيدها عام 1990، وفق بيانات رسمية نشرت أمس الأربعاء.

وقالت هيئة النقل الاتحادية إنه تم تسجيل 2.62 مليون مركبة في أكبر قوة اقتصادية في أوروبا عام 2021، وهو عدد أقل بنسبة 10.1% من ذاك المسجّل في العام السابق عندما بدأ تفشي الوباء.

“راينهارد زيربل” رئيس اتحاد مورّدي السيارات (VDIK) قال في بيان، إن “سوق السيارات فاجأ الجميع عام 2021. للأسف، ليس بالمعنى الإيجابي”.

وكانت مبيعات السيارات في البلد المصنّع للسيارات قد تلقى لضربة موجعة عام 2020، إذ تراجعت بنسبة 19% وإلى أدنى حد منذ إعادة توحيد ألمانيا عام 1990، فيما جمّد كورونا أجزاء كبيرة من الاقتصاد.

تواصلت تداعيات القيود الصحية خلال عام 2021، إذ انعكست اضطرابات سلاسل الإمدادات العالمية على قطاع السيارات الرئيسي في ألمانيا.

كما أدى نقص أشباه الموصلات، المكون الرئيسي للسيارات التقليدية والكهربائية، إلى توقف الإنتاج بشكل متقطع، ما يعني أن القطاع كان يعمل ببطء شديد، بحسب “زيربل”.

اقرأ أيضا: بثروة تبلغ 16.4 تريليون يورو.. الألمان الأكثر ثراءً بين الشعوب الأوروبية

ولم يتحسّن وضع القطاع في ديسمبر/كانون الأول الماضي، إذ أظهرت الأرقام الصادرة عن هيئة النقل الاتحادية أن المبيعات تراجعت على أساس سنوي بنسبة 26.9%، لتنخفض للشهر السادس على التوالي.

وتدهور القطاع فيما تواصلت الصعوبات أمام المصنّعين مع دخول العام الجديد، وفق معهد “إيفو” للأبحاث الاقتصادية.

في هذا السياق، يقول “أوليفر فالك” من معهد “إيفو” إن “التوقعات لم تعد وردية”، في وقت تتطلع شركات تصنيع السيارات إلى الخارج لزيادة إنتاجها.

إلى ذلك، ازدادت مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا بنسبة 83.3% عام 2021، مع بيع أكثر من 350 ألف وحدة، أي ما يعادل 13.6% من حجم السوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى