دول ومدن
أخر الأخبار

بعد أسبوعين على غرقهم.. السلطات اليونانية تنتشل جثث 4 مهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أعلنت السلطات اليونانية أمس الخميس، انتشال 4 جثث لمهاجرين بعد مرور أسبوعين على غرق قارب كان يقلهم في بحر إيجه قبالة السواحل اليونانية، مشيرة إلى أن الجثث كانت في حالة تحلل متقدم.

وقالت وزارة النقل البحري اليونانية في بيان، إنها انتشلت جثث ثلاثة أشخاص قبالة جزيرة ناكسوس، بينهم امرأة لا يتجاوز عمرها الـ35 عاما وفتاة يتراوح عمرها بين 10 و13 عاما، ورجل في أوائل العشرينات. وعثرت السلطات على الجثة الرابعة بعد أن جرفتها الأمواج على شاطئ جزيرة باروس، وتعود لطفلة تبلغ حوالي 12 عاما.

ونُقلت الجثث إلى ميناء بيرايوس التابع للعاصمة أثينا، وسيتولى الطبيب الشرعي إكمال فحص الجثث، وفقا للبيان.

ووفقا لتقديرات السلطات اليونانية فإن هذه الجثث مرتبطة بحادث وقع ليلة 21 ديسمبر/ كانون الأول الماضي جنوب جزيرة فوليغاندروس في بحر أيحه، بعد انقلاب قارب مهاجرين كان أبحر من السواحل التركية.

اقرأ أيضا: إنقاذ 12 مهاجرا وفقدان العشرات بعد غرق قارب قبالة سواحل اليونان

وتمكن خفر السواحل يومها من إنقاذ 12 شخصا والعثور على جثث ثلاث رجال. وأفادت السلطات أن المهاجرين معظمهم عراقيين إضافة إلى ثلاثة سوريين واثنين مصريين، وكان على متن القارب بين 32 إلى 50 شخصا.

جدير بالذكر أن اليونان تعد أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة، غير أن الأعداد تناقصت بوضوح في السنوات الأخيرة وأصبحت حوادث غرق القوارب أقل تكرارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى