اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

غياب الموظفين بسبب الجائحة يكبد اقتصاد بريطانيا خسائر بنحو 35 مليار إسترليني

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت دراسة نشرتها اليوم الأحد، صحيفة “صنداي تايمز” أنه من المحتمل أن يؤدي نقص الموظفين الناجم عن وباء كورونا والعزل الإلزامي إلى خسائر قدرها 35 مليار جنيه إسترليني (48 مليار دولار) في الإنتاج خلال شهري يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2022.

الدراسة التي أجراها مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال أظهرت أن الخسارة المتوقعة تعادل 8.8 % من الناتج المحلي الإجمالي، وذلك استنادا إلى افتراضات التخطيط الحكومية بناء على معدل غياب بنسبة 25%.

ورغم ذلك، أفاد مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال بأن الكثير من الخسائر في الإنتاج يمكن تعويضها خلال الفترة المتبقية من العام.

وكان التقدير الأكثر تحفظا الذي يفترض نسبة غياب 8% (أي ثلاثة أضعاف المتوسط الموسمي ) يمكن أن يؤدي إلى خسارة في الإنتاج تبلغ 10.2 مليار جنيه إسترليني، أي 2.6 % من الناتج المحلي الإجمالي.

يشار إلى أن الإصابات المتزايدة الناجمة عن المتحور أوميكرون شديد العدوى، تؤدي بشكل كبير إلى الضغط على نظام الرعاية الصحية وقطاع الأعمال في البلاد، مع تزايد أعداد الموظفين المتغيبين بسبب الإصابة أو العزل.

اقرأ أيضا: بريطانيا تنشر قوات من الجيش لمواجهة تفشي كورونا

من جهة ثانية، أفادت وزارة الصحة البريطانية أمس السبت، بتسجيلها خلال الـ 24 الساعة الماضية 313 وفاة جديدة بكورونا مقارنة مع 229 في بيانات الجمعة، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في المملكة المتحدة إلى مستوى 150057 متوفيا.

كما رصدت وزارة الصحة 146390 إصابة بالفيروس أمس، مقابل 176308 في بيانات الجمعة، ليرتفع عدد الحالات إلى 14.334 مليون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى