اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تستمر في التراجع

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

استمرت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا في التراجع أمس الثلاثاء، لليوم الثالث على التوالي، في ظل زيادة المعروض من الغاز الطبيعي المسال في الأسواق العالمية وتحسن حالة الطقس.

وتراجعت أسعار الغاز تسليم الشهر المقبل ( فبراير/ شباط) في بورصة أمستردام بنسبة 5.2%، في حين أفادت وكالة بلومبرج للأنباء أن حوالي 80 شحنة غاز طبيعي مسال أمريكي تتجه إلى أوروبا.

يأتي هذا التراجع المستمر في أسعار الغاز في أوروبا بعد أن كانت قد سجلت في 21 ديسمبر/كانون الماضي إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث بلغت 2190.4 دولار لكل ألف متر مكعب.

وبلغت كميات الغاز الطبيعي المسال التي وصلت إلى موانئ شمال غرب أوروبا خلال الأيام الماضية، إلى أعلى مستوياتها منذ ديسمبر/كانون الأول 2019.

اقرأ أيضا: إعلان هولندا تعزيز إنتاجها من الغاز يوقف ارتفاع الأسعار في أوروبا

وفي خطوة يمكن أن تقلل الضغوط على سوق الطاقة الأوروبية وافقت إندونيسيا على تصدير كميات من الفحم  بعد رفع الحظر المؤقت على تصدير الوقود وتراجع سعر الغاز الطبيعي الهولندي، وهو الغاز القياسي للسوق الأوروبية بنسبة إلى 20. 80  يورو لكل ميجاوات/ ساعة تسليم الشهر المقبل. 

ويرجح الخبراء تراجع الأسعار للإمدادات الإضافية من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا من الولايات المتحدة وزيادة توليد الكهرباء من مزارع الرياح الأوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى