دول ومدن
أخر الأخبار

إيطالي يتبرع بـ 2500 زوج أحذية للمهاجرين على طريق البلقان

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تبرع مالك مصنع للأحذية، في مدينة بارليتا الإيطالية بـ2500 زوج من الأحذية لصالح المهاجرين العالقين على طريق البلقان بين البوسنة وصربيا والمجر، بحسب ما ذكرت اليوم الأربعاء، صحيفة “بارليتافيفا” الإيطالية المحلية.

وقالت الصحيفة إن الفكرة لصاحب المصنع جاءت بعد قراءة مقال في الصحيفة عن أوضاع المهاجرين العالقين على حدود الاتحاد الأوروبي. ولأسباب أمنية، فضلت الصحيفة عدم الكشف عن اسم هذا المتبرع.

ومن المقرر شحن الأحذية الإيطالية إلى البلقان نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الجاري، ويسعى القائمون على هذه الحملة إلى الحصول على أموال لتمويل الرحلة، بما في ذلك الشاحنات التي ستحمل الأحذية، وكذلك المطهرات ومنتجات النظافة ومواقد التخييم للسماح للمهاجرين بحماية أنفسهم من البرد القارس.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه المبادرة تعتبر الأكبر على الإطلاق من قبل شركة إيطالية للمهاجرين. وجاء في تقريرها “شكرا من هؤلاء الأشخاص، النساء والأطفال وكبار السن والرجال العزاب، الذين سيستفيدون من هذه المبادرة، والمتواجدين على هذا الطريق الذي أودى بحياة العديد من الضحايا”.

اقرأ أيضا: بعد أسبوعين على غرقهم.. السلطات اليونانية تنتشل جثث 4 مهاجرين

ويعيش مئات المهاجرين في ظروف مزرية بين البوسنة وصربيا، في انتظار أن تطأ أقدامهم أراضي الاتحاد الأوروبي، ويلجؤون إلى المباني المهجورة هربا من درجات الحرارة المنخفضة جدا، و”في ظل هذه الظروف، ستكون للأحذية الجديدة فائدة كبيرة على حياة المهاجرين اليومية”، وفق ما تؤكده الصحيفة.

وحاول معظم هؤلاء المهاجرون مرارا دخول كرواتيا أو المجر. بينما تقوم السلطات بشكل ممنهج بدفعهم وإعادتهم إلى خارج الاتحاد الأوروبي، كما تعرض المهاجرون في هذه المنطقة إلى العنف من قبل الشرطة في تلك الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى