اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تجنباً للانهيار.. “لوفتهانزا” الالمانية تحصل على 9 مليار يورو

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن مجموعة  المساهمين في شركة الطيران الألمانية، لوفتهانزا، موافقتهم على خطة الإنقاد الخاصة بالشركة، والتي تصل قيمتها إلى 9 مليار يورو، وذلك بعد مجموع الخسائر، التي لحقت بها خلال أزمة انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

من جهته، أشار رئيس مجلس مراقبة الشركة، “كارل لودفيغ كلاي” إلى أن مجموعة المساهمين توصلوا إلى الاتفاق، الذي سيجنب الشركة خطر الانهيار، مضيفاً: “لقد نجحنا، سننجو من الازمة”.

وسبق “لكلاي” أن كشف في وقتٍ سابق، عن عدم وجود أي ميزانية أو أموال لدى الشركة ، مطالباً بدعم حكومي لها وإلا ستواجه خطر الإفلاس خلال بضعة أيام، على الأكثر.

اقرأ أيضا: المانيا.. موظفو “لوفتهانزا” يتظاهرون ضد قرار تسريح 1200 عامل

في غضون ذلك، وصف وزير الاقتصاد الألماني، “بيتر ألتماير” إقرار خطة الإنقاذ بأنها خبر سار لأكثر من مئة ألف موظف في الشركة، كانوا مهددين لفقدان وظائفهم، معتبراً أن الشركة واجهت أخطر أزمة في تاريخها.

وكانت وزارة المالية قد كشفت في وقتٍ سابق، عن ترجيحاتها بتراجع عائدات الضرائب للعام الحالي، بمئة مليار يورو، بسبب الأزمة الاقتصادية، التي نتجت عن تفشي وباء كورونا في البلاد.

كما أكد “ألتماير” أن الشركة ستضل مستقلة في ضوء أن حصة الحكومة ستكون حصة أقلية، لافتاً إلى أن تدخل الدولة سيكون لفترة محدودة؛ وأنها ستبيع حصتها فور استعادة الشركة عافيتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى