دول ومدنصحة
أخر الأخبار

لأول مرة .. ألمانيا تسجل أكثر من 92 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت السلطات الصحية الألمانية اليوم الجمعة، حصيلة قياسية بفيروس كورونا هي الأعلى منذ انتشار الوباء في البلاد قبل عامين.

وقال معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية وغير المعدية بألمانيا، إن عدد الإصابات الجديدة بكورونا تجاوز في غضون 24 ساعة الماضية حاجز 90 ألف إصابة لأول مرة، حيث بلغت 92 ألفا و223 حالة.

المعهد ذكر أن عدد الإصابات بالفيروس ليوم أمس الخميس وصل إلى مستوى مرتفع جديد، حيث بلغ 81 ألفا و417 حالة، فيما سجل قبل أسبوع 56 ألفا و335 إصابة.

كما وصل معدل الإصابة لمدة سبعة أيام لكل 100 ألف نسمة إلى مستوى مرتفع جديد بلغ 470.6 إصابة، وفق لبيانات المعهد.

أما الوفيات جراء المرض، فقد سجل المعهد في اليوم الأخير 286 حالة، فيما تم تسجيل 264 حالة وفاة قبل أسبوع.

وبلغ إجمالي الوفيات بفيروس كورونا في ألمانيا لغاية اليوم، 115 ألفا و337 حالة وفاة، فيما بلغ إجمالي الإصابات 7 ملايين و835 ألفا منذ بداية الوباء، في حين بلغ إجمالي تعداد المتعافيين 6 ملايين و914 ألفا.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. غالبية مرضى كورونا في العناية المركزة غير مطعمين

وكانت بيانات نشرتها جمعية الرعاية المركزة في ألمانيا أمس، أفادت أن معظم مرضى كورونا الخاضعين للرعاية المركزة في مستشفيات البلاد، لم يتم تطعيمهم ضد الفيروس.

وأظهرت البيانات أن “62 %من مرضى الرعاية المركزة لم يحصلوا على أي جرعات تحميهم من كورونا”.

وغير المحصنين باللقاح يشكلون نحو ربع السكان في ألمانيا ونحو 10 % فقط حصلوا على لقاحهم جزئيا بينما حصل 28 % على اللقاح كاملا وفقا للجمعية.

إلى ذلك، قال “كارل لاوترباخ” وزير الصحة الاتحادي للنواب أمس، إنه يعتقد أن اللقاح الإجباري للجميع “أسرع وأكثر الطرق أمنا للخروج من الجائحة”.

واعتبر الوزير في مداخلته بأن الخروج من الجائحة لن يكون ممكنا إلا “إذا تلقى القطاع الأكبر من الأشخاص اللقاح، بحيث لا يعد ممكنا توقع حدوث مسارات مرضية خطيرة حتى عند الإصابة بمتحورات فيروس كورونا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى