دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تعلن عن تخفيف قيود كورونا وتنهي الإغلاق جزئيا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

بعد نحو 4 أسابيع من الإغلاق الشامل، أعلنت الحكومة الهولندية عن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا وإنهاء الإغلاق جزئيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده مساء اليوم الجمعة رئيس الوزراء الهولندي “مارك روته”، ووزير الصحة “ارنست كويبرس” .

وقال “روته” إنه سيتم تخفيف الإغلاق جزئيا اعتبارا من يوم غد السبت، موضحا أنه سيسمح للمتاجر بفتح أبوابها حتى الساعة 17، إضافة لذلك سيسمح لصالات اللياقة البدنية ومصففي الشعر باستقبال الزبائن.

في المقابل، شدد رئيس الوزراء على أن قطاع الضيافة ( المطاعم والمقاهي ) وقطاع الثقافة ( دور السينما والمتاحف والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية) ستستمر مغلقة في الوقت الحالي.

ومن بين الأمور الأخرى التي ذكرها “روته”، الالتزام بوضع الكمامة ونصح بعدم ارتداء مزيد من أقنعة الوجه القماشية.

وذكر أنه لا يتعين على أي شخص لديه حقنة معززة لا تقل عن أسبوع واحد أو أصيب بالفعل بكورونا في عام 2022 أن يخضع للحجر الصحي بعد الاتصال بشخص مصاب بالفيروس، فيما يستمر العمل على نصيحة الحجر الصحي للأشخاص في المهن الحاسمة الذين لم يتلقوا جرعة معززة أو عدوى.

اقرأ أيضا: تعيين طفلة سورية عمدة لبلدية في هولندا

يشار إلى أن هذه القرارات جاءت تحت ضغط الشارع الذي هدد بكسر الإغلاق في حال استمراره، علما أن الحكومة سبق أن أعلنت عن فرض الإغلاق الكامل بالبلاد في الـ 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وذلك لمدة 4 أسابيع ينتهي في 14 يناير/ كانون الثاني 2022( اليوم الجمعة).

وتأتي هذه القرارات رغم استمرار تسجيل البلاد معدل إصابة مرتفع لاسيما المتحور “أوميكرون”، حيث سجلت السلطات الصحية الهولندية الجمعة، أكثر من 33 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية و 13 حالة وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى