دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة مهاجر سوداني وإنقاذ عشرات آخرين في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الجمعة، عن وفاة مهاجر سوداني في بحر المانش في وقت تم إنقاذ عشرات آخرين كانوا على متن زورق غرق خلال رحلة العبور من السواحل الفرنسية نحو بريطانيا.

النيابة العامة في منطقة “بولوني سور مير” الفرنسية قالت إنها فتحت تحقيقا ضد مجهول بتهمة القتل غير المتعمد، مضيفة أن “الضحية شاب في العشرينات من العمر، وسوداني الجنسية على ما يبدو”.

ووفقا للنيابة العامة الفرنسية، فقد حاول 32 شخصا العبور مع الضحية، وتم إنقاذهم “سالمين”، لكنهم كانوا في حالة “انخفاض حرارة الجسم”، وحسب مصدر قريب من التحقيق، كان المهاجرون في زورق مطاطي.

يشار إلى أن الشاب السوداني يعد أول مهاجر يلقى حتفه في بحر المانش هذا العام 2022.

وكانت تقارير بريطانية ذكرت في وقت سابق هذا الشهر أنه وصل أكثر من 28 ألف مهاجر غير شرعي إلى سواحل المملكة المتحدة عبر بحر المانش خلال العام الماضي 2021، إنطلاقا من السواحل الفرنسية.

اقرأ أيضا: عبور أكثر من 28 ألف مهاجر إلى بريطانيا عبر المانش خلال العام الماضي

وتسبب تفاقم الوصول الكثيف للمهاجرين في توتر علاقات فرنسا مع بريطانيا حيث تتهم لندن باريس بعدم بذل ما يكفي من الجهود لمنع انطلاق الرحلات من أراضيها، على الرغم من الأموال المخصصة لهذا الغرض.

وزادت حدة التوتر بين البلدين في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بعد غرق 27 مهاجرا  كانوا على متن قارب مطاطي، في أسوأ مأساة هجرة يشهدها هذا المعبر على الإطلاق.

يشار إلى أنه منذ نهاية 2018 تزايدت عمليات عبور المانش باتجاه المملكة المتحدة، على الرغم من التحذيرات المتكرّرة من السلطات التي تشدد على خطورة هذا النوع من الهجرة بسبب كثافة حركة المرور والتيارات القوية وانخفاض درجة حرارة المياه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى