اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الأفراد الأوروبيون يدخرون نحو 700 مليار يورو خلال الجائحة

أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

ذكر “بنك يو.بي.إس” السويسري في تقرير أصدره اليوم السبت، أن الأفراد الأوروبيون أدخروا نحو 700 مليار يورو إضافية خلال فترة جائحة فيروس كورونا.

ووفقا للبنك فإنه من المتوقع زيادة الإنفاق الاستهلاكي في أوروبا بعد إعادة فتح الاقتصادات ورفع القيود، مرجحا زيادة الإنفاق في أوروبا بنسبة 11 % خلال الأشهر المقبلة.

وجاء في التقرير الذي أعده محللون في البنك : “إن إيطاليا ستكون في مقدمة دول أوروبا من حيث زيادة الإنفاق الاستهلاكي بعد إعادة فتح الاقتصاد”.

 كما يتوقع المحللون زيادة كبيرة في الإنفاق في بريطانيا وألمانيا، وأن يشهد الإنفاق على خدمات اللقاحات والسياحة والمطاعم والرعاية الصحية النسبة الكبرى من الزيادة، وبعدها تأتي السيارات والوقود.

كما توقع البنك أن يكون إنفاق الأوروبيين على السلع الفاخرة خلال الفترة المقبلة، أكبر من إنفاق الأمريكيين.

يأتي ذلك بعد أيام من تقديرات رجحت أن المستهلكين في جميع أنحاء العالم، جمعوا مدخرات إضافية بلغت قميتها 5.4 تريليون دولار منذ بدء الجائحة.

وبحسب خبراء اقتصاد فإن هذا يمهد الطريق لازدهار في الإنفاق، يمكن أن يؤدي إلى زيادة قوية في النمو الاقتصادي في العالم هذا العام.

اقرأ أيضا: “تضخم مؤقت”.. المركزي الأوروبي: الأسعار ستتراجع بشكل حاد بمنطقة اليورو

وبحسب البنك فإن إدخار 700 مليار يورو يعود إلى أن العديد من الأسر الأكثر ثراء في أوروبا والتي لم تتأثر دخولها بالوباء، قامت بتكوين مدخرات كانت ستنفقها لولا الإغلاق على السفر والترفيه وتناول الطعام في الخارج.

أما العامل الثاني وراء تراكم المدخرات فهو الدعم الحكومي غير المسبوق للموظفين والشركات، بحسب تقرير البنك السويسري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى