دول ومدنصحة
أخر الأخبار

عالم مناعة: التطعيم كل شهرين ضد كورونا غير ممكن

أخبار العرب في أوربا – إيطاليا

قال عالم المناعة وعضو اللجنة العلمية الفنية في إيطاليا “سيرجو أبريناني”، إن اللقاحات المستمرة ضد فيروس كورونا تجعل الوباء كالأنفلونزا الاعتيادية، مؤكدا أنه لذلك “لا يمكن التطعيم ضده كل شهرين”.

وأضاف في تصريحات صحافية أمس الجمعة: “من المحتمل أن يصبح (كوفيد) عدوى شبيهة بالأنفلونزا، لكن يجب التمييز هنا بين الملقحين وغير الملقحين، لأنه بالنسبة للمصابين بفيروس كوف ـ سارس ـ 2 فقط، يمكن أن يتحول الأمر لإصابة كالإنفلونزا التي تصيب ملايين الأشخاص كل شتاء، والقاتلة بنسبة 1 لكل ألف تقريبا”.

وأشار إلى أن “إسبانيا والبرتغال وبريطانيا تتحرك في هذا الاتجاه أيضا”، مشددا بالقول بأنه يجب “إعادة التفكير بين العلماء الغربيين بشأن سياسات الاحتواء، كما هي الحال في الاستراتيجية الجديدة في الولايات المتحدة التي تهدف إلى التعايش بشكل طبيعي مع الفيروس بدلا من محاولة القضاء عليه”.

اقرأ أيضا: لأول مرة .. ألمانيا تسجل أكثر من 92 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

وتابع بأن “بلدان عديدة تقوم بترشيد إمكانية العودة إلى الوضع الطبيعي الجديد للحياة مع قيود أقل وعدد مقبول من الوفيات”، وتسائل ” هل نحن مستعدون في إيطاليا بعد الذروة المتوقعة في نهاية هذا الشهر لتحمل 3-4 آلاف وفاة بكورونا شهريا لمدة 4-5 أشهر؟”.

من جانب آخر، ذكر تقرير صادر عن السلطات الصحية الإيطالية أمس، أن المتحور “أوميكرون” أصبح منذ الثالث من الشهر الجاري، السلالة السائدة في البلاد مع معدل انتشار يقدر بـ 81%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى