دول ومدنقانون
أخر الأخبار

النمسا بصدد فرض غرامات على الرافضين للتطعيم ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلن المستشار النمساوي كارل نيهامر اليوم الأحد، إنه سيتم فرض غرامات على أولئك الذين لم يحصلوا على لقاحات مضادة لكوفيد-19 اعتبارا من منتصف مارس/ آذار المقبل، بعد مرحلة انتقالية ستبدأ في الاول فبراير/ شباط.

وقال نيهامر، الذي أنهى للتو فترة حجر صحي بعد إصابته بفيروس كورونا، في مؤتمر صحفي في فيينا غداة مشاركة الآلاف في مظاهرة معارضة للاقتراح: “هذه ليست معركة بين المطعمين وغير المطعمين”.

وأضاف أن من ليس لديه استعداد للحصول على تطعيم سيتعرض لغرامات تصل إلى 3600 يورو (4108 دولارات)، مؤكدا أنه سيتم تطبيق الأمر على كل البالغين المقيمين بالبلاد عدا وجود استثناء طبي يحول دون ذلك.

المستشار النمساوي ذكر أن الحكومة اقترحت جعل الحد الأدنى المُلزم للتطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا 18 عاما.

ولدى نحو 72% من سكان النمسا شهادة تطعيم صالحة. ويتشكك كثير من النمساويين في اللقاحات، ومن المقرر أن يجري البرلمان تصويتا على الخطة الحكومية الأسبوع الحالي.

اقرأ أيضا: معهد إيطالي: الجرعة الثالثة تحد من أعراض كورونا بنسبة 98%

يشار إلى أن سياسة النمسا فيما يخص فرض التطعيم بشكل إلزامي تتم متابعتها عن كثب، وذلك كنموذج لطموحات مشابهة في دول أخرى بالاتحاد الأوروبي.

وسبق أن فرضت إيطاليا أمرا بشأن الحصول على اللقاح لمن هم في الخمسين فأكثر، وستبدأ اليونان تغريم الكبار الذين لم يحصلوا على جرعاتهم، وتعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتضييق على الرافضين للتطعيم.

لكن النمسا تعد أول بلد أوروبي يقترح إلزامية التطعيم التي ستبدأ مطلع الشهر المقبل، في وقت يحتدم فيه النقاش في القارة الأوروبية حيث تظاهر مئات الآلاف ضد سياسة الإجبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى