دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

فرنسا.. إعادة فرض ارتداء الكمامة في باريس وتسجيل 464 ألف إصابة جديدة بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أصدر قائد شرطة العاصمة الفرنسية باريس أمس الاثنين، قرارا جديدا يقضي بارتداء الكمامات في العاصمة، لكن المرسوم هذه المرة يتعلق فقط بمناطق معينة من باريس وليس المدينة بأكملها.

وكانت محكمة باريس الإدارية قد رفضت في حكم سابق صدر قبل عدة أيام، قرار الحكومة بجعل ارتداء الكمامة بشكل إجباري في كل الأماكن العامة في باريس.

وقال قائد شرطة باريس “ديدييه لالمينت” في بيان صحافي نشره على تويتر :”من أجل الامتثال لقرار المحكمة الإدارية، فإن المرسوم الجديد يفرض ارتداء الكمامات إلزاميا في سلسلة من الظروف والأماكن التي تتواجد فيها كثافة السكان وحيث لا يُضمن، دون ارتداء الكمامات، الاحترام اللائق للقيود الصحية”.

ووفقا للقرار الجديد فقد تم فرض الالتزام بارتداء الكمامة في الأسواق، وفي التجمعات، والمظاهرات “لـ10 أشخاص أو أكثر”.

اقرأ أيضا: زمور: في حال انتخابي رئيسا لفرنسا لن اعتذر للجزائر وسألغي اتفاقية 1968

أيضا في مواقف حافلات النقل والترام، وحول المحطات ومداخل مراكز التسوق خلال ساعات عملهم وبالقرب من المدارس والجامعات، وبالقرب من دور العبادة، وسيتم اتخاذ مراسيم مماثلة في كل من أقاليم منطقة إيل دو فرانس.

وأوضحت الشرطة، أن “عدم الالتزام بهذه القاعدة سيؤدي إلى غرامة قدرها 135 يورو”.

من جهة ثانية، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، تسجيل أكثر من 464 ألف إصابة جديدة بـ فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة مسجلة على الإطلاق منذ بداية الجائحة.

ورغم ذلك، فقد انخفض عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة بشكل طفيف في نفس الفترة إلى حوالي 3900 شخص.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية، إن عدد المصابين بـ فيروس كورونا في المستشفيات الفرنسية، ارتفع بمقدار 888 إلى 25775، وهي أكبر زيادة ليوم واحد منذ أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى