أخبارقانون
أخر الأخبار

البرلمان الألماني يقر قانونا يسمح بتدخين الحشيش المخدر وزراعته

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بعد مداولات استمرت لفترة طويلة صوت البرلمان الألماني أخيرا اليوم الجمعة، لصالح مشروع تقنين خاضع للرقابة للقنب الهندي المخدر المعروف باسم “الحشيش”.

ينص القانون الذي وافقت عليه أغلبية النواب على السماح المشروط بتدخين القنب الهندي، وكذلك زراعته بالنسبة للأشخاص البالغين، بحلول مطلع أبريل/نيسان المقبل.

إقرار هذا القانون جاء بعد مشاحنات طويلة بين أحزاب الائتلاف الحاكم حول التفاصيل النهائية والحماية الصحية بشأن المادة المخدرة، الذي سيصبح استهلاكها بكماية قليلة أمر قانوني بعد نحو 5 أسابيع.

بعد دخول القانون حيز التنفيذ سيتمكن البالغون من زراعة القنب في المنازل وحيازة كميات صغيرة. كذلك، فإن بداية من مطلع يوليو/تموز المقبل، سيتم السماح للأندية بالزراعة المشتركة.

سبق أن أكد وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، بأن “القانون يهدف إلى التصدي للسوق السوداء والحد من الجرائم المتعلقة بالمخدرات والحد من التعامل مع المواد السامة وخفض عدد المستهلكين”.

اقرأ أيضا: ألمانيا: إجراءات مشددة ضد الأسر في حال سفر الأطفال دون إذن من المدرسة

بهذا ستكون ألمانيا ثاني دولة أوروبية تسمح باستهلاك وزارعة هذه النبتة المخدرة بشكل قانوني بعد هولندا. علما أن العديد من الدول الأوروبية تتجه نحو تشريع مماثل لاسيما في فرنسا.

جدير بالذكر منذ عام 2003 يتم بيع الحشيش في هولندا بشكل قانوني، ولكن ضمن محال مخصصة لبيع هذه المادة المخدرة والتي تباع بنسبة صغيرة جدا وللبالغين حصرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى