أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة البلجيكية تعتقل 8 أشخاص للاشتباه بتحضيرهم لعمل إرهابي

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على 8 أشخاص وذلك للاشتباه بتحضيرهم لعمل إرهابي داخل البلاد، وفق ما أكده اليوم الثلاثاء، مكتب المدعي العام الفيدرالي في بلجيكا.

وقال المكتب في بيان، إن اعتقال هؤلاء الأشخاص يأتي في إطار تحقيقين جارين في الاشتباه بارتكابهم “هجوم إرهابي”، مشيرا إلى أن الأهداف المحتملة لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأكد مصدر قضائي -لم يفصح عن هويته- أن المعتقلين هم من “الشباب المتطرفين” من حركة إرهابية وأنه كان هناك أنباء عن شن هجوم مخطط في كل من الملفين اللذين لهما صلة ببعضهما.

من جانبها أفادت قناة “آر تي بي إف” الإخبارية البلجيكية، أن المعتقلين الثمانية هم ثلاثة في مدينة العاصمة بروكسل وخمسة في مدينة أنتويرب كبرى المدن الفلامانية في بلجيكا.

ووفقا لصحيفة “إتش. إل. إن” البلجيكية، فإن “الشرطة القضائية الفيدرالية في أنتويرب نفذت بناءً على طلب قاضي التحقيق، عمليات تفتيش للمنازل في 5 مدن بلجيكية الليلة الماضية وتم إلقاء القبض على 8 أشخاص”.

اقرأ أيضا: مداهمة 5 بنوك في فرنسا بتهمة تهرب ضريبي بقيمة 100 مليار يورو

وفيما أفادت أن السلطات “اشتبهت في قيام اثنين على الأقل من المتورطين بالتحضير لارتكاب هجوم إرهابي في بلجيكا”، فقد أكدت الصحيفة أن “مكتب المدعي العام الاتحادي لم يحدد الهدف من الهجوم بعد”.

في السياق، قالت الهيئة التنسيقية لتحليل التهديدات في بلجيكا (أوكام) أنه لا توجد حاجة لمراجعة المستوى العام للتهديد في البلاد، والذي يتم تقييمه حاليا عند (المستوى المتوسط) من المقياس الرابع، مشيرة إلى أنها تواصل مراقبة الوضع عن كثب بالتعاون مع الأجهزة المعنية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى